أخبار

اتفاقية جديدة لتوسيع المنطقة الصناعية الروسية باقتصادية قناة السويس

لتوسيع

أعلن المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن نجاح المباحثات مع الجانب الروسي لتوسيع نطاق المنطقة الصناعية الروسية داخل المنطقة الاقتصادية ليشمل شرق بورسعيد والعين السخنة، مشيراً إلى توقيع العقد النهائي بنهاية العام الجاري لتأسيس شركة لإدارة المنطقة الصناعية الروسية.

وقال المهندس يحيى زكي، إنه تم الاتفاق مع الجانب الروسي على بنود للعمل، ليتم البدء فوراً في تنفيذ المشروع في مواقع المناطق الصناعية بشرق بورسعيد والعين السخنة.

وسينتج عن التوسعة إضافة 5 مليون متر مربع موزعة بين شرق بورسعيد والعين السخنة، لتبدأ المرحلة الأولى في المشروع على مساحة1 مليون متر مربع بشرق بورسعيد و500 ألف متر مربع بالعين السخنة، على أن يبدأ العمل في المنطقة الصناعية الروسية بالعين السخنة مع نهاية العام الجاري بعد توقيع عقد تأسيس شركة إدارة المنطقة الصناعية الروسية.

وعلق فاسيلي أوسماكوف النائب الأول لوزير الصناعة والتجارة الروسي أن زيارة وفد المنطقة الاقتصادية لروسيا إذ أعطت دفعة للمشروع، ونتح عنها الاتفاق نهائي حول هيكلته وشروط عمل الشركات الروسية.

وتابع أن توسعة المنطقة الروسية يسمح بدخول عدد أكبر من الشركات الروسية، معتبرا منطقة قناة السويس كنافذة على إفريقيا والعالم وليس مصر فقط نظرا لموقعها اللوجيستي.

وتستقبل المنطقة الاقتصادية خلال أغسطس القادم وفد روسي رفيع المستوى لتفقد المواقع بشكل نهائي، ومع مطلع سبتمبر القادم تزور الشركات الروسية ورجال الأعمال والمستثمرين الذين أبدوا رغبتهم في الاستثمار داخل العين السخنة.

ومن المقرر بدء العمل على الفور بعد توقيع عقد تأسيس شركة إدارة المنطقة الصناعية الروسية داخل المنطقة الاقتصادية بنهاية العام الجاري.

وعلى جانب آخر عقد وفد المنطقة الاقتصادية اجتماعات مع كبرى الشركات الروسية العاملة في تصنيع المركبات وصناعات الأسمدة والصناعات الدوائية والمبردات وكذلك المستثمرين الروس المهتمين بالاستثمار في المنطقة، على أن تكون لهم زيارة خلال شهر سبتمبر لتفقد مواقع العمل بالمنطقة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ميركل .. “النادلة” التي صنعت أقوى اقتصاد في أوروبا

يصوت المواطنون الألمان اليوم الأحد، في انتخابات تشريعية محتدمة يختارون...

منطقة إعلانية