أخبار

“ميديا إيجيبت الصينية” تستثمر 25 مليون دولار لتصنيع الأجهزة الكهربائية بالسخنة

ميديا إيجيبت

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للقطاع الجنوبي، عن وضع حجر الأساس لشركة “ميديا إيجيبت الصينية”، والتي تعمل في مجال صناعة الأجهزة الكهربائية، وتقيم مشروعها داخل منطقة تيدا – مصر الصينية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة، باستثمارات تقدر بـ 25 مليون دولار.

ويوفر المشروع فرص عمل مباشرة لأكثر من 500 عامل، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه بالكامل نهاية العام المقبل.

وتعد شركة “ميديا إيجيبت” من كبرى الشركات العالمية التي تعمل في مجال إنتاج الأجهزة الكهربائية (تكييفات وغسالات وأجهزة منزلية)، وهي من بين أكبر 500 شركة تعمل في الصين، وتمتد خبرتها في هذا المجال لأكثر من 50 عاما، بالإضافة إلى تواجد منتجات الشركة بأكثر من 150 دولة على مستوى العالم.

وقال نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للقطاع الجنوبي، اللواء محمد شعبان، إن العلاقات الاقتصادية بين البلدين شهدت خلال الفترة الماضية تطوراً ملحوظاً، من خلال مشاركة الشركات الصينية في المشروعات الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية، بالإضافة إلى مشروعات الكهرباء والنقل، كما أن مصر كانت من أوائل الدول التي اشتركت في مبادرة الحزام والطريق، التي أطلقها الرئيس الصيني عام 2013.

من جانبه، قال المدير العام لشركة ميديا إيجيبت، ليو شيويه، إن الشركة تعد من كبرى الشركات التي تتعامل مع أكثر من دولة، وسوف تعمل داخل “تيدا” بطاقة إنتاجية سنوية 1.5 مليون جهاز كهربائي (غسالات).

وأضاف، أن الشركة ستقوم بتسويق منتجاتها في أمريكا ودول الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط، ودول إفريقيا، وتقديم خدمة عالية الجودة للعملاء.

وأوضح، أن الشركة تسعى إلى تطوير منتجات أخرى، مع خلق فرص عمل وعوائد اقتصادية كثيرة، مشيرا إلى أن اختيار الشركة لإقامة مشروعها على ضفاف البحر الأحمر، يعود إلى أن مصر لديها موقع فريد متميز، يسهم في جذب استثمارات متنوعة، ويساعد على وصول منتجات الشركة إلى جميع دول العالم.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بنكا “مصر” و”الأهلي” يمولان شركة تابعة لـ”بالم هيلز” بـ2.5 مليار جنيه

وقع تحالف مصرفي مكون من "بنك مصر" و"البنك الأهلي المصري"...

منطقة إعلانية