أخبار

منها مصر.. السعودية تطلق أول سفينة سياحية عملاقة لوجهات إقليمية

عملاقة

انطلقت أول رحلة سياحية بحرية لسفينة عملاقة من ميناء جدة السعودي على البحر الأحمر، مساء الجمعة، نحو وجهات إقليمية، تشمل مصر والأردن، في إطار سياسة الانفتاح التي بدأت المملكة تطبيقها منذ سنوات ومع محاولاتها تنويع اقتصادها المرتهن للنفط.

ويُعتبر تطوير قطاع السياحة أحد أهمّ أسس “رؤية 2030″، وهي خطّة اقتصادية طموحة طرحها وليّ العهد الأمير محمد بن سلمان لتنويع أكبر اقتصاد عربي ووقف ارتهانه للنفط.

أبحرت السفينة العملاقة “بيليسيما” متعددة الطوابق من أول محطة للرحلات البحرية في مرفأ جدة في مستهل “سلسلة من الرحلات السياحية الفاخرة على مدى 3 و4 ليال وحتى 30 أكتوبر”، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وستنفذ السفينة المملوكة لشركة “إم أس سي” ومقرها سويسرا 21 رحلة خلال الاشهر الثلاثة المقبلة “نحو وجهات محلية وإقليمية وتصل إلى العقبة في الأردن وسفاجا في مصر” قبل العودة إلى جدة، وقد خضعت السفينة وطاقمها لفترة حجر صحي مدة 14 يومًا قبل انطلاق.

ويمكن للسفينة البالغ طولها أكثر من 300 متر والتي بدأت أولى رحلاتها في 2019 حمل نحو 4500 راكب، كما تحوي السفينة أحواض سباحة وأندية صحية ومطاعم ومقاهي وصالات عرض.

وتبدأ أسعار الرحلات من 2195 ريالا بحسب عدة وكالات سياحية، (الدولار يعاادل 3.75 ريال)، وتتضمن الرحلات الذهاب إلى الأقصر في مصر والبتراء في الأردن، وفقاً لـ”واس”.

واتفقت شركة كروز السعودية المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة الحكومي مع شركة “إم أس سي” الدولية في إبريل الماضي، على تسيير رحلات شتوية بين نوفمبر ومارس 2022 انطلاقا من جدة والدمام على ساحل الخليج في شرق البلاد، سعيًا إلى اجتذاب 170 ألف راكب.

وافتتحت السعودية الأربعاء الماضي، أول محطة لسفن السياحة البحرية في ميناء جدة الإسلامي.

وقال المدير التنفيذي لشركة كروز السعودية فواز فاروقي إنّ “تدشين أول محطة لسفن الكروز يمثل خطوة مهمة … لدعم نمو القطاع السياحي في المملكة”.

قررت السعودية إعادة فتح أراضيها أمام السياح الملقحين بالكامل، اعتباراً من غد الأحد.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية