أخبار

“قناة السويس” تؤسس شركة صناعات غذائية لسد الفجوة بالبروتين الحيواني

شركة صناعات غذائية

وقعت شركة التمساح لبناء السفن، التابعة لهيئة قناة السويس اتفاقية لتأسيس شركة صناعات غذائية، بالتعاون مع شركتي هيلثي ميلك وهيلثي فاميلي.
بحسب بيان لهيئة قناة السويس، ستكون شركة مساهمة مصرية وتحمل اسم “شركة قناة السويس هيلثي للصناعات الغذائية” لتنفيذ الأعمال التجارية والمشروعات المرتبطة بالصناعات الغذائية.

تهدف الشركة الجديدة إلى المشاركة في تنفيذ التوجيهات الرئاسية بتحقيق الأمن الغذائي وسد الفجوة الغذائية في البروتين الحيواني من خلال التوسع في نشاط تربية الماشية، لإنتاج السلالات والتسمين، وإنشاء مصانع اللحوم، ومصانع منتجات الألبان والعصائر ومحطات فرز وتجفيف الفاكهة.

وقال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، إن الخطوة تأتي تأكيدا لحرص الهيئة على توسيع نطاق العمل بالشركات التابعة في إطار خطة التطوير والتحديث القائمة وتأسيس كيانات صناعية جديدة بالشراكة مع شركات وطنية خاصة لإضافة أنشطة جديدة يحتاجها السوق المصري.

قناة السويس تؤمن نفسها بشركة جديدة وتتطلع لحماية جهات حكومية أخرى

وأعلنت هيئة قناة السويس، قبل شهر، عن افتتاح شركة جديدة، شركة قناة السويس للأمن والحراسات، التي ستتولى تأمين وحراسة المنشآت الإدارية التابعة للهيئة ومساكن العاملين.


وقال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، إن شركة قناة السويس للأمن والحراسات هي شركة جديدة ستلعب دورًا حيويًا في رفع كفاءة تأمين وحماية جميع المباني والمواقع الإدارية والسكنية التابعة للهيئة في مدن بورسعيد والإسماعيلية والسويس.

تتمتع الشركة بكفاءات أمنية حرصت على انتقائها بمواصفات جسدية لائقة وإجراء اختبارات لياقة بدنية وذهنية متقدمة، فضلاً عن تنظيم دورات تدريبية وتأهيلية مكثفة ودورية لتمكين أفراد الأمن من أداء مهام التأمين المُكلفين بها على أعلى مستوى، بحسب ربيع.

أشار رئيس الهيئة إلى أن قناة السويس للأمن والحراسات ساهمت في توفير قرابة 400 فرصة عمل مباشرة للشباب من مدن القناة، انطلاقًا من الدور المجتمعي والاقتصادي للهيئة في المشاركة في تقليل معدلات البطالة.

وتتطلع الشركة للتوسع مستقبلاً في تأمين منشآت حكومية وخاصة في جميع أنحاء محافظات الجمهورية، للاستفادة من الكفاءات والمهارات التي تتمتع بها الكوادر الأمنية بالشركة، وفقًا لما قاله رئيس الهيئة.

وتعد شركة قناة السويس للأمن والحراسات شركة مساهمة مصرية، وإحدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس، ويرأس مجلس إدارتها، اللواء خالد العزازي، ويكون مقرها ببرج التمساح بمحافظة الإسماعيلية، بحسب البيان الصادر عن الهيئة.

ويذكر أن هيئة قناة السويس تمتلك العديد من الشركات مهنا شركة التمساح لبناء السفن ، و شركة القناة للموانى والمشروعات الكبرى ، و شركة القناة لرباط وأنوار السفن ، شركة القناة للإنشاءات البحرية، وشركة القناة للحبال ومنتجات الألياف، وشركة ترسانة السويس البحرية، بالإضافة إلى شركتى الأعمال الهندسية البورسعيدية، وشركة القناة للترسانة النيلية وكلها شركات مساهمة مصرية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أسماك الإماراتية” تخطط لزيادة حصتها في “بورتو القابضة” إلى الثلث

تخطط شركة "أسماك" الإماراتية لرفع حصتها بمجموعة بورتو القابضة بين...

منطقة إعلانية