بنوك أخبار

“قناة السويس” يشارك بـ150 مليون جنيه في قرض لـ “المراسم الدولية”

المراسم

كتب: أحمد البطران

قال مصدر مطلع لـ ” ايكونومي بلس ” إن بنك قناة السويس شارك في تدبير تمويل إسلامي لصالح شركة المراسم الدولية للتطوير العمراني ضمن تحالف مصرفي يضم 7 بنوك وتبلغ حصة بنك قناة السويس 150 مليون جنيه

وأضاف في تصريحات خاصة لـ” ايكونومي بلس” أن القيمة الإجمالية للقرض تبلغ 3.3 مليار جنيه بقيادة بنكي القاهرة ومصر وهو متوافق مع الشريعة الإسلامية وجاري حاليا إصدار الموافقات النهائية من قبل مجلس الإدارة.

ويتمثل الغرض من القرض في تمويل المرحلة الثانية من مشروع “فيفث سكوير” في القاهرة الجديدة، وكانت شركة المراسم الدولية للتطوير العمراني قد حصلت على تمويل بقيمة 1.6 مليار جنيه من خلال قرض مشترك ضم تحالف مصرفي مكون من 7 بنوك، لتمويل المرحلة الاولي من نفس المشروع.

ويعد مشروع “فيفث سكوير” أحدث المشروعات التابعة لشركة مراسم الدولية للتطوير العمراني، التي تولت تطوير وبناء عدة مشروعات أخرى في مصر.

ويقع “فيفث سكوير” على مساحة 158 فدانا في المربع الذهبي بمنطقة التجمع الخامس شرق القاهرة، وتضم مرحلته الأولى 1,530 وحدة سكنية.

وبدأت شركة “المراسم الدولية للتطوير العمراني” في تسليم الوحدات السكنية الخاصة بأول مراحل مشروعها العقاري “فيفث سكوير”، حيث تم إطلاق المشروع عام 2017 بإجمالي استثمارات تقدر بنحو 23.5 مليار جنيه.

وتمتلك «المراسم الدولية» قطعتى أرض بمنطقة التجمع الخامس حصلت عليها فى مزايدة لهيئة المجتمعات العمرانية، إحداهما بمساحة 118 فداناً، والأخرى 40 فدانا، مخصصة للنشاط العمرانى المتكامل.

وقالت المراسم للتطوير العمراني إنها تمكنت من تنفيذ أعمال المشروع وفق اللجداول الزمنية المحددة رغم الظروف السلبية لجائحة كورونا، وتم بالفعل بدء تسليم الوحدات في 15 نوفمبر 2020.

وتعد المجموعة من أكبر شركات المقاولات العاملة فى مصر، وشاركت فى تنفيذ عدد من المشروعات مع الحكومة، أبرزها توسعات مطارى الغردقة وشرم الشيخ.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية