عقارات النشرة البريدية

مستثمرون يتوقعون انتعاش البورصة وخفض الفائدة.. خطة لجذب الاستثمارات الأمريكية.. ساويرس يطور 59 فدانًا في “زايد”.. وسوق الدين الخاص يقترب من الانطلاق

الرئيس التنفيذي

أهم الأخبار

16.4 % نسبة تغطية الطرح العام لـ”الشرقية للدخان” في أول يوم

“بلومبرج”: البورصة المصرية ضمن الأفضل أداءً في العالم بمكاسب 14%

“الإسكان” تخطط لإنشاء 14 مجتمعًا عمرانيًا بتكنولوجيا الجيل الرابع

“أوراسكوم للتنمية” تطلق مشروع “O WEST” بقيمة 3.3 مليار جنيه

“إنتليجنس”: تصنيف العملات المحلية والأجنبية طويلة الآجل لمصر عند”+B

“المالية” تستهدف إصدار أدوات دين بـ146 مليار جنيه خلال مارس

“الاتصالات” تخطط للوصول بالصادرات الرقمية إلى 4.5 مليار دولار

3 مليارات دولار تمويلات متوقعة من بنك “إكزيم الصيني” لمصر خلال عامين

توفيق: “قطاع الأعمال” تعرض أرض سافوي بالأقصر على الصندوق السيادي

“التجارة الداخلية” و”كارفور” يؤسسان منطقة لوجستية بـ120 مليون دولار

 نشرة “Economy plus” برعاية

                                                           

القصة الرئيسية

مستثمرون يتوقعون أداءً قويًا للسوق المصري.. ويرجحون خفض الفائدة 2% العام الجاري

انطلقت أمس أعمال الدورة السنوية الـ 15 من المؤتمر الاستثماري ‹‹EFG Hermes One-on-One›› بمشاركة واسعة من جانب ممثلي الإدارة التنفيذية لـ186 شركة مدرجة ببورصات 26 دولة، إضافة لأكثر من 520 مستثمرًا دوليًا من 260 مؤسسة مالية وشركة عائلية بقاعدة أصول تتجاوز 11 تريليون دولار.

قال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إن المشاركة الواسعة من جانب الشركات ومديري الأصول تأتي كانعكاس للتوسعات التي قامت بها المجموعة المالية هيرميس في الأسواق الناشئة والمبتدئة على امتداد 4 قارات، ولاسيما التزايد الملحوظ بمشاركة الشركات السعودية والنيجيرية في المؤتمر تزامنًا مع التحولات التي تشهدها تلك الأسواق والتي من المتوقع أن تطرح مزيدًا من الفرص الاستثمارية.

وأجرت “هيرميس” استطلاعًا لآراء المشاركين في المؤتمر، وأظهرت النتائج، أن 45% من المستثمرين يتوقعون ارتفاعًا جديدًا لأسعار الفائدة الأمريكية خلال 2019 بنحو 25 نقطة، بينما يرى 32% منهم استقرار الفائدة الأمريكية.

وعلى جانب أسعار الفائدة المصري، فيرى 37% من المستثمرين احتمال انخفاضها بأقل من 2% خلال العام الجاري، فيما توقع 29% منهم خفضها 3%، و21% يرون احتمال اتساع خفض الفائدة لـ4%، إلا أن 42% من المستثمرين، يرون أن سعر الجنيه قد يتراجع أمام الدولار إلى 18 جنيهًا/ دولار نهاية 2019، مقابل 17.5 جنيه/ دولار حاليًا .

كما توقع 46% من مديري أصول صناديق استثمار ومكاتب استثمار عائلية تتجاوز أصولها 11 تريليون دولار، أن تواصل الأسواق الناشئة نموها خلال عام 2019 بعدما حققت ارتفاعًا بنحو 10% على أساس دولاري منذ بداية العام لتصل الارتفاعات إلى نحو 15%، فيما توقع 22% أن تسجل الارتفاعات أكثر من 15%.

وينوي 25% من المستثمرين استثمار أرباح التداولات المترتبة على ترقية السوق السعودي إلى سوق ناشئ ضمن مؤشري MSCI وFTSE بداية العام 2020 في السوق المصري كأفضل وجهة استثمارية، فيما توزعت النسبة الباقية بين 22% للسوق السعودي و21% لأسواق ناشئة أخرى و20% للإمارات، حيث أكد 34% من المستثمرين على أن السوق المصري سيقدم أقوى أداء في أسواق الشرق الأوسط خلال 2019، فيما حصل السوق السعودي على 31% من الأصوات.

ويرى 41% من المستطلعة آراؤهم، أن المخاطر السياسية ستكون مصدر القلق الرئيسي بالنسبة للأعمال خلال 2019، فيما استحوذ خطر نقص ثقة المستهلكين والتغيرات التشريعية على 24% من الأصوات لكل منهما.

توك شو

اهتمت برامج التوك شو الليلة الماضية بموضوعات عدة، أبرزها، الحديث حول إعلان الحكومة عن طرح 5 شركات في البورصة، ومشروعات الصرف الصحي، والأرصاد الجوية، والتعاون مع أفريقيا، وفيروس جديد يُصيب “الدواجن”.

بدايةً، قالت خبيرة أسواق المال، رانيا يعقوب، إن الدولة تعمل لحل المشكلات في البورصة من أجل توسيعها وتوفير مصادر للتمويل في ظل ارتفاع الفوائد بالبنوك، ما يدفع الاقتصاد نحو الأمام.

وأوضحت في اتصال هاتفي مع قناة “DMC”، أن بعض شركات قطاع الأعمال رابحة، وطرحها في البورصة خطوة جيدة لزيادة دور القطاع الخاص بما يحقق معدل ربحية أكبر.

وقدرت يعقوب حجم رأس المال السوقي للدولة المصرية بما لا يتعدى 20% من الناتج المحلي الإجمالي، والدولة تستهدف بلوغ مستويات أعلى الأعوام القادمة بين 35 و40%.

قال حسن عبد الغني، المتحدث باسم شركة مياه الشرب والصرف الصحي، إن المياه النقية تُغطي 97% من محافظات الجمهورية، والصرف الصحي يُغطي 35% من القرى، و94% من المناطق الحضرية والمدن.

وتوقع خلال لقاء له مع قناة “MBC Masr”، تغطية مشروعات الصرف الصحي 50% من القرى خلال عام 2020، من خلال خطة قريبة المدى تشمل جميع القرى.

توقع أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سقوط أمطار على السواحل الشمالية اليوم الإثنين، وتصل للقاهرة وأغلب أنحاء البلاد بداية من غدًا الثلاثاء حتى نهاية الأسبوع.

وذكر خلال مداخلة هاتفية مع قناة “MBC Masr”، أن الأيام المُقبلة ستشهد نشاطًا للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

قال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن مُلتقى الاستثمار الرابع في مصر، يسمح بدخول مصر بقوة إلى السوق الأفريقية.

وأضاف خلال لقاء له مع قناة “الغد الإخبارية”: “نرغب في التعاون مع الأفارقة بصورة مُثمرة خلال الفترة المقبلة”.

كشف محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، عن اكتشاف عترة جديدة لمرض إنفلونزا الطيور “h5n2” ينتقل عبر التعامل المباشر مع الطيور الحية بالتنفس.

حذر خلال مداخلة مع برنامج “كل يوم” على قناة “On E”، من شراء الدواجن الحية في هذه الظروف، لتجنب العدوى بالفيروس، وفضل شراء المُجمدة والمبردة.

نتابع

سجلت شاشات البورصة طلبات شراء بلغت 506.25 ألف سهم ضمن الاكتتاب العام على أسهم شركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” وهو ما يعادل 16.4% من الكمية المطروحة والبالغة 5.06 مليون سهم وذلك بعد انتهاء الجلسة الأولى للطرح، الذي يستمر حتى نهاية تعاملات الثلاثاء.

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تعتزم عرض مشروع تطوير الأرض الخاصة بفندق سافوي بمحافظة الأقصر والمملوكة لشركة “إيجوث”، على الصندوق السيادي لاستغلالها، مضيفا لصحيفة البورصة، على هامش مشاركته باليوم الثاني لملتقى مصر الرابع للاستثمار، أمس الأحد، أن الوزارة جهزت فرص استثمارية بقطاعات السياحة والعقارات، لعرضها على الصندوق السيادي، لاختيار ما يتناسب مع نظامه الأساسي وخططه الاستثمارية، وحال رفض أي فرصة من المرسلة له سنعرضها على مستثمرين محليين وأجانب، وقال توفيق إن الوزارة تدرس حاليًا إنشاء خطوط ملاحية سريعة لزيادة التبادل التجاري بين مصر والعالم الخارجي، لاسيما المنتجات التي تتطلب وصولها بأسرع وقت -خلال 72 ساعة- كالخضروات والفاكهة، وأكد توفيق وضع خطة لدمج وإعادة هيكلة وتطوير شركات التجارة الخارجية الثلاث وهي القابضة للنقل البري والبحري، والنصر للاستيراد والتصدير، ومصر للتجارة الخارجية، إلى جانب دراسة دمج 5 شركات تابعة للنقل البري تحقق خسائر حاليًا، وإعادة هيكلتها في شركة واحدة وطرحها للمستثمرين سواء مصريين أو أجانب، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

توقعت السفارة الصينية بالقاهرة، أن يقدم بنك إكزيم الصيني، تمويلات بقيمة تصل 3 مليارات دولار لتنفيذ مشروعات في مصر خلال العامين المقبلين، وقال هان بينج، المستشار الاقتصادي للسفارة الصينية بالقاهرة لصحيفة البورصة، إن البنك يتفاوض على تمويل مشروعات بقطاع البتروكيماويات بالشراكة مع مستثمرين مصريين، ويمول بنك “إكزيم” الصيني عددًا من المشروعات في مصر وقدم قرضًا ميسرا بقيمة 1.2 مليار دولار لصالح وزارة النقل لتنفيذ القطار الكهربائي مؤخرًا.

يفتتح عمرو طلعت، وزير الاتصالات، وسحر نصر وزيرة الاستثمار ، وعمرو نصار وزير التجارة والصناعة، صباح اليوم، المؤتمر السنوي السادس “وطن رقمي 2019″، الذي ينعقد لمدة ثلاثة أيام، ويضم المؤتمر خلال دورته السادسة أكثر من 80 شركة محلية وعالمية، ويعقد خلاله المؤتمر السنوي الخامس لأمن المعلومات وحماية البيانات، والمنتدى الرابع للتسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية والمدفوعات الرقمية، ويوم الابتكار وريادة الأعمال.

قالت وكالة أنباء “بلومبرج” إن الأسهم المصرية كانت من بين الأكبر تحقيقًا للمكاسب في الشرق الأوسط، ما مدد أفضل بداية عام حظي بها المؤشر الرئيسي للبورصة منذ 2014 بعد صعوده بنسبة 14% حتى الآن العام الجاري.

تسعى جمعية مصدري ومستثمري أدوات التمويل لتحريك المياه الراكدة في سوق التمويل عبر استخدام أدوات الدين إلى جانب الوسائل التقليدية مثل القروض وإصدارات الأسهم، وخلال ندوة نظمتها جريدة البورصة بالتعاون مع الجمعية وبمشاركة أطراف الصناعة، تطرق المشاركون لسبل خلق سوق فاعل لأدوات الدين والتحديات أمام خلق سوق لأدوات التمويل غير المصرفي، ودور بنوك الاستثمار في ترويج سندات الشركات، وأكد المشاركون، أن ضعف قواعد الحوكمة بالشركات يقلل إمكانية اعتمادها على الدين الخاص كما أن قلة عدد الإصدارات تضعف من جاذبية ترويجها لدى بنوك الاستثمار، هذا إلى جانب أن تنشيط الطلب سيخلق السيولة الكافية لتشجع الشركات على الإصدار إلى جانب الدفعة الإيجابية من خفض الفائدة مع الوضع في الاعتبار أهمية خفض رسوم القيد وزمن الإجراءات.

فيديو اليوم

تفاصيل الأخبار

أكد مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الحكومة تعكف على وضع خطة لجذب الاستثمارات الأمريكية خلال الفترة المقبلة، وتعتزم عقد عدد من الاجتماعات الدورية خلال الفترة المقبلة للوصول إلى خطة جذب الشركات الأمريكية الضخمة وعقد شراكات معها، وذلك في ظل استعداد مصر لاتخاذ أي إجراءات استثنائية لتشجيع القطاع الخاص على زيادة استثماراته. جاء ذلك خلال اجتماع ضم وزراء الإنتاج الحربي والاستثمار والتجارة والصناعة والإسكان، ورئيس هيئة قناة السويس.

عرض تحالف صيني مصري تدشين محطة طاقة شمسية بقدرة 100 ميجاوات وبيع الكهرباء المنتجة لصالح شركة صناعات مواد البناء “أسمنت التعمير”، وقال عز عثمان، رئيس شركة إم إيه إم لتطوير وإدارة المشروعات لصحيفة البورصة، إن الشركة تتعاون مع “يانجلي سولار” الصينية لتدشين محطة طاقة شمسية باستثمارات 80 مليون دولار، وتم الاتفاق مع شركة “صناعات مواد البناء” على بيع الكهرباء المنتجة من المشروع لصالح مصنع الأسمنت التابع لها.

فازت شركة عقارية مملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس بتطوير 58.9 فدان في مدينة الشيخ زايد بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية ضمن المرحلة الثانية لمشروعات الشراكة مع القطاع الخاص، وقالت مصادر حكومية إن فوز شركة ساويرس بالصفقة جاء بعد انسحاب شركة المشرق للتنمية السياحية والعمرانية، التي قدمن عرضا وحيدا وفازت بالعملية، إلا أنها لم تستكمل إجراءات التفاوض مع الهيئة وتقدمت الشركة التابعة لـ”نجيب ساويرس” بعرض للفوز بالأرض وتمت الترسية عليها مقابل حصول الهيئة على حصة مالية وعينية من المشروع، ورفضت المصادر إعلان تفاصيل عرض ساويرس، إلا أن العرض السابق لشركة “المشرق” تضمن سعر 3030 جنيهًا للمتر المربع.

كشف عاصم الجزار، وزير الإسكان، عن مخطط لإنشاء 14 مجتمعًا عمرانيًا جديدًا بتكنولوجيا الجيل الرابع والمدن الذكية في مختلف أنحاء الجمهورية، في إطار الاستراتيجية القومية للتنمية العمرانية 2052، والتي تستهدف مضاعفة الرقعة العمرانية في مصر من 7% إلى 14%، حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

أعلنت أوراسكوم للتنمية مصر، أمس الإطلاق الرسمي لمشروعها الأول في مدينة السادس من أكتوبر “OWEST“، والذي يضم 950 وحدة سكنية بإجمالي مخزون 3.3 مليار جنيه، مشيرة إلى أن مرحلة الطرح المبدئي للمشروع تضمنت 400 وحدة بمتوسط سعر 22.3 جنيه للمتر بدون تشطيب.

أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس تصنيف العملة الأجنبية طويلة المدى والعملة المحلية طويلة المدى لمصر عند “+B” مع توقعات مستقرة، وهو ما أرجعته في مذكرة بحثية إلى استمرار تحسن الوضع الاقتصادي خلال 2018، بدعم من تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

تواصل وزارة المالية التوسع في إصدارات الدين، حيث تستهدف إصدار أدوات دين بقيمة 146.25 مليار جنيه خلال مارس الجاري تتوزع بين 6 مليارات جنيه سندات خزانة، و140.25 مليار جنيه أذون خزانة، لتتخطى بمعدل طفيف الإصدارات الفعلية الشهر الماضي والتي بلغت 146 مليار جنيه.

أعلن عمرو طلعت وزير الاتصالات، أن مصر تصدر خدمات تكنولوجية ورقمية بقيمة 3.2 مليار دولار سنويًا للعديد من الدول ، وتستهدف نموًا بحجم الصادرات بنسبة 12%سنويًا خلال الثلاث سنوات المقبلة لتصل إلى 4.5 مليار دولار بحلول 2021، وذلك خلال كلمته بملتقى الاستثمار الرابع الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية وفقًا لموقع أموال الغد.

حسمت الهيئة العامة للرقابة المالية الجدل المثار حول قرار مجلس إدارة شركة عامر جروب بشطب أسهمها اختياريًا في ظل تدني أسعار تداول السهم، حيث قررت الهيئة قصر التصويت في اجتماع الجمعية العمومية المرتقب لمناقشة قرار الشطب على مساهمي الأقلية دون المساهمين الرئيسيين وأطرافهم المرتبطة.

وفي سياق متصل، رفضت لجنة التظلمات بهيئة الرقابة المالية التظلم المقدمة من شركة اديبتيو إيه دي انفستمنتس إس بي سي بشأن إلزامها بتقديم عرض شراء إجباري لأسهم أمريكانا، بناءً على انتفاء قرار الإدارة محل التظلم.

كشف إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن التوصل لاتفاق مع شركة “كارفور” على إنشاء أول منطقة لوجستية للمجموعة بمصر أسوة بالتي تمتلكها بمنطقة “جبل على” في دبي، أضاف عشماوي لصحيفة البورصة أن “كارفور” حاليًا لديها ما يقرب من 45 منفذًا بمصر مما يستلزم إقامة منطقة لوجستية، وأن الشركة تقدمت بطلب لـ”هيئة المجتمعات العمرانية” لتخصيص مساحة 25 فدانًا ، ويجرى حاليًا  المفاضلة بين منطقتي “بدر والعبور” وذلك لقربهما من المطار، وقدر استثمارات المنطقة اللوجستية بقيمة تتراوح بين 100 و120 مليون دولار.

تعتزم مجموعة سبيد ميديكال الطبية، طرح شركتها التابعة “سبيد لاب” في بورصة النيل خلال مارس الجاري، وتنتظر الشركة إنهاء الإجراءات الأخيرة مع الهيئة العامة للرقابة المالية بخصوص الموافقة على ملف الطرح، حيث تدير شركة أسطول للاستثمارات المالية الطرح، وقال على الغنام، رئيس مجموعة أسطول للاستثمارات المالية، إن “سبيد ميديكال الطبية” تستهدف جمع 50 مليون جنيه من طرح 25% من أسهم “سبيد لاب”.

تنفذ وزارة الإسكان 52 محطة للمعالجة الثنائية والثلاثية لمياه الصرف الصحي، في الصعيد، بتكلفة 8.1 مليار جنيه، قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن الطاقة الإجمالية للمحطات تصل 1.1 مليون متر مكعب يوميًا، لخدمة نحو 8 ملايين نسمة، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ 34 محطة في العام المالي الجاري و18 محطة في 2019 – 2020.

تستعد جمعية “شباب الأعمال” لتوقيع بروتوكول تعاون مع جمعية رجال الأعمال المجرية، بناء على مقترح السفير المجرى بالقاهرة بيتر كفاك، وقال جمال أبوعلي، الأمين العام للجمعية لصحيفة البورصة، إن الجمعية تخطط لتكرار تجربة المجر في دول أخرى في العالم، وتمت مخاطبة الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا والسويد، لدراسة إمكانية وجود تعاون مشترك معها.

 إنفو جراف

عناوين أخرى

أبدت شركة شانج شينج الصينية، رغبتها في الحصول على حق استغلال وتشغيل مصنع الجلود الملحق بالمدبغة النموذجية بمدينة الجلود الجديدة بالروبيكي، والذي يقع على مساحة 1800 متر مربع لإنتاج مصنوعات جلدية (شنط).

تنفذ شركة سجنيفاى “فيليبس سابقًا ” مشروعات في مجال الإضاءة بمصر بقيمة 400 مليون جنيه، وتستهدف مليار جنيه مبيعات بنهاية العام الجاري.

حققت شركة إعمار مصر صافي ربح قدره 3.4 مليار جنيه عن عام 2018، بزيادة 48.6% عن عام 2017، وقفزت إيرادات الشركة من 4.5 مليار جنيه إلى 6.3 مليار جنيه خلال فترة المقارنة.

تراجعت أرباح شركة النساجون الشرقيون خلال عام 2018 بمعدل 25.8% إلى 550.2 مليون جنيه مقابل صافي ربح قدره 741.7 مليون جنيه في 2017، وذلك رغم ارتفاع المبيعات إلى 10.4 مليار جنيه مقارنة بـ 10.23 مليار جنيه خلال فترة المقابلة.

أداء مؤشرات البورصة المصرية

 

مؤشرات البورصة المصرية برعاية 

اقتصاد الخليج

 قال الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية بريان ستايروولت، إن السلطة قد تدخل تغييرات على إجراءات الرقابة، عقب انهيار شركة الاستثمار المباشر أبراج، الذي سيؤثر على طريقة تفكيرنا بشأن حوكمة الشركات وتحديد المسؤوليات في الإدارة العليا وبشأن أفضل سبل تحديد المسؤولية عن الالتزام في الشركات الخاضعة للرقابة.

نقل تلفزيون العربية عن وزير المالية السعودي محمد الجدعان قوله إن المملكة أودعت 334 مليون دولار في البنك المركزي الأردني، وتبحث مع الكويت والإمارات مزيدًا من الدعم، للاقتصاد الأردني المتعثر.

ذكرت وسائل إعلام سعودية أن مجلس الوزراء في المملكة صادق على منح تأشيرات إلكترونية للزوار الأجانب لحضور المناسبات الرياضية والحفلات الموسيقية، وقالت صحيفة أراب نيوز إن “السفارات والقنصليات ستتمكن من إصدار تأشيرات في غضون 24 ساعة من تلقي الطلب”.

قال مدير عام بنك التنمية الاجتماعية السعودي، إبراهيم بن حمد الراشد، إن البنك رصد ميزانية بـ5.86 مليار دولار لدعم تأسيس أكثر من 70 ألف منشأة صغيرة في القطاع الخاص، في إطار دور البنك في تمكين ريادة الأعمال بالمملكة.

وقعت دولتا قطر وتونس، 10 اتفاقيات ومذكرات تفاهم في عدد من المجالات، منها النقل البحري الموانئ، والصناعة والتجديد والتطوير التكنولوجي، والسياحة.

عربي ودولي

قال وزير المالية الفرنسي بورنو لو مير إن فرض ضريبة بمعدل 3% على إيرادات شركات الإنترنت الكبرى في فرنسا يمكن أن يدر عائدًا يبلغ 500 مليون يورو سنويًا، موضحًا أن الضريبة تستهدف الشركات التي تحقق عائدًا عالميًا من الأنشطة الرقمية لا يقل عن 750 مليون يورو وعائدًا بفرنسا لا يقل عن 25 مليون يورو.

أكد وزير التجارة البريطاني ليام فوكس أن الاتحاد الأوروبي لن يمدد مهلة خروج بريطانيا من التكتل لفترة طويلة بسبب الانتخابات الأوروبية المقبلة.

توقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، انحسار التضخم في بلاده، إلى 6 أو 7%، خلال الفترة المقبلة، قائلا “لا يليق بنا تضخم عند 19 أو 20%، وسنعمل على خفضه خلال المرحلة القادمة”، مؤكدًا أن تركيا تعرضت في أغسطس الماضي، لهجوم اقتصادي كبير من قبل الأطراف المنزعجة من نموها اللافت واستقرارها.

أقر البرلمان الإيراني، بعد 27 جلسة مناقشة، مشروع قانون الموازنة الجديدة التي يبدأ العمل بها 21 مارس الحالي، بإيرادات متوقعة 415 مليار دولار، بزيادة 28%، مقارنة بالإيرادات المتوقعة في ميزانية العام الإيراني الحالي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

النقل توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة “الغانم” الكويتية لتطوير وتشغيل ميناء برنيس البحري

وقعت وزارة النقل، مذكرة تفاهم مع مجموعة الغانم الكويتية، بشأن...

منطقة إعلانية