أخبار

المصرف المتحد يشارك ب 400 مليون جنيه في قرض لـ” المصرية للاتصالات”

المصرف

قال رئيس مجلس إدارة بنك المصرف المتحد، أشرف القاضي، إن البنك ساهم بحصة بلغت 400 مليون جنيه في قرض لصالح الشركة المصرية للاتصالات

وأضاف في تصريحات لـ”ايكونومي بلس” أن البنك حصل على الشريحة التمويلية من حصة بنك مصر مفضلا عدم الإفصاح عن القيمة الإجمالية للقرض.

يذكر أن المصرف المتحد تمكن من تعزيز المركز المالى، حيث نمت الأصول بنسبة 166% من 21 مليار جنيه بنهاية عام 2015، لتصل إلى 56 مليار جنيه بنهاية يوليو 2020.

فيما شهد معدل العائد على الأصول ارتفاعاً هو الآخر ليصل إلى 3.8% والذى يعد أعلى من متوسط العائد على الأصول فى القطاع المصرفي الذى يبلغ 1.3%.

واستطاع بنك المصرف المتحد تقليص الفجوة والديون المتعثرة للبنك من 6 مليارات جنيه في منتصف 2006 حتى وصلت في الوقت الحالي الي حوالي 3%، أي أقل من 400 مليون جنيه ديون بمخصصات 100%.

وارتفعت أرباح المصرف المتحد من نحو 430 مليون جنيه في 2017 إلى 1.7 مليار جنيه في 2019 .

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، إعادة تشكيل أعضاء لجنة المراجعة بالشركة لتضم كلًا من محمد كمال الدين بركات رئيسًا، واللواء رامي محمد محمد علي، محمد سعيد محمد سلطان أعضاء، وذلك بناءً على قرار مجلس إدارة الشركة بتاريخ 14 يوليو الماضي.
وبهذا أصبح تشكيل مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، يضم الدكتور ماجد عثمان رئيس مجلس الإدارة-غير تنفيذي، المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب-تنفيذي، اللواء رامي محمد محمد علي، المهندس محمد نصر الدين علي، حسين يسري جمال الدين، طارق محمد طنطاوي، طارق محمد أبو علم، إبراهيم توفيق هيكل-أعضاء غير تنفيذين، محمد حسن شمروخ-تنفيذي، وكلا من أحمد محمد أبو علي، لبنى محمد هلال، محمد سعيد سلطان، محمد كمال الدين بركات أعضاء مستقلين.
الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“فودافون” تتعاقد مع منصة “STARZPLAY” لتقديم محتوى ترفيهي لعملائها

تعاقدت فودافون مصر مع منصة STARZPLAY لتعزيز خطتها في تقديم...

منطقة إعلانية