أخبار

السيسي يوجه بزيادة سعر رغيف الخبز

رغيف الخبز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز، موضحا أنه يجب أن يتوقف بيع الرغيف بـ5 قروش، وأن الوقت قد حان لزيادة السعر.

وتابع السيسي: “أنا اللي هشيل مسؤولية زيادة ثمن رغيف الخبز.. مش الدكتور مدبولي”.

جاء ذلك خلال افتتاح السيسي صباح اليوم، المدينة الصناعية الغذائية “سايلو فودز” بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، وعدد من المشروعات الأخري بمدن الدلتا.

وكشف السيسي عن أن هناك أسبابا واقعية لإعادة النظر في إعادة تسعير رغيف الخبز المدعم وهو النظام المعمول به منذ عقود وحان الوقت إلى تعديله بما يواكب ما تتخذه الدولة من إجراءات وسياسات تتطلب تحقيق التوازن لما تقدمه للمواطنين.

وأشار أن الوجبة المدرسية وحدها تتكلف 8 مليارات جنيه تكلفة الطالب يوميا 15 جنيها يوميا تتحملها موازنة الدولة.

وأكد الرئيس السيسي، في تعقيبه على قضية دعم الرغيف، أن الدولة تسعى إلى صالح المواطنين وتوفير الأمن الغذائي لهم بالشكل المناسب وعدم تحميلهم أعباء إضافية.

وفي سياق متصل، أكد الرئيس السيسي على أهمية مواجهة الزيادة السكانية، قائلاً: “قضية النمو السكاني في منتهى الخطورة لما نيجي من 2011 إلى اليوم ما يقرب من 20 مليون زيادة، طيب يا ترى الأسعار بتبقا غالية ليه لأن حجم الطلب بيزيد، وبالطريقة اللي احنا ماشيين فيها في النمو السكاني كل الجهد اللي بنعمله، إحنا مش بنمن على أهلنا وده دورنا ولو مش قادرين نمشى”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية