الذهب أخبار

الصينيون يستهلكون 547 طناً من الذهب في ستة أشهر

الذهب

أظهرت بيانات صادرة عن الجمعية الصينية للذهب ارتفاع حجم استهلاك الذهب في الصين بنسبة 69.21% على أساس سنوي ليصل الى 547.05 طن خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث لم يرتفع الطلب بشكل ملحوظ على أساس سنوي فقط، بل قفز أيضا فوق مستويات ما قبل انتشار كوفيد-19.

وذكرت البيانات التي نقلتها وكالة الأنباء الرسمية (شينخوا)، اليوم الأربعاء، أن حجم استهلاك المجوهرات الذهبية في السوق الصينية ارتفع بنسبة 67.68% عن العام السابق ليصل الى 348.56 طن خلال النصف الأول.

وأدى تقلب أسعار الذهب وتعافي الاقتصاد المحلي الصيني إلى زيادة طلب الصينيين على الاستثمار في المعدن الأصفر، خلال فترة الستة أشهر الأولى من العام الحالي.

وقالت الجمعية ان حجم استهلاك عملات وسبائك الذهب ارتفع بنسبة 96.28% على أساس سنوي ليصل الى 151.1 طن خلال النصف الأول، فيما نما حجم استهلاك الذهب للأغراض الصناعية وغيرها بنسبة 23.28% عن العام السابق ليصل الى 47.39 طن.

وأظهرت البيانات أن الصين أنتجت 152.75 طن من الذهب خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، بانخفاض 17.32 طن أو بنسبة 10.18% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

أظهر مسح المستثمر الحكومي العالمي، ينشره منتدى المؤسسات النقدية والمالية الرسمية، أن 30% من البنوك المركزية تخطط لزيادة القيم من اليوان على مدار 12-24 شهرا المقبلة، مقارنة مع 10% فقط في العام الماضي.

تراجع إنتاج الذهب في الصين خلال النصف الأول 10.18%

على صعيد آخر، قال اتحاد الذهب الصيني أمس الثلاثاء، إن إنتاج الذهب في الصين في النصف الأول من العام هبط 10.18% إلى 152.75 طن، مع تأثر الإنتاج بإجراءات تفتيش مرتبطة بالسلامة في أعقاب حوادث في مناجم للذهب.

وأضاف الاتحاد، أن استهلاك المعدن الأصفر في ثاني أكبر اقتصاد في العالم في الفترة من يناير إلى يونيو قفز 69.21 % إلى 547.05 طن.

وقال إنه بدعم من بضع عطلات في الربع الثاني، واصل استهلاك الحلي الذهبية الانتعاش وأصبح القوة الدافعة الرئيسية لتعافي الصناعة ككل.

وأضاف أن طلبا قويا في مركبات الطاقة الجديدة والإلكترونيات غذى أيضا نموا مستقرا للطلب على الذهب المستخدم في الأغراض الصناعية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“فودافون” تتعاقد مع منصة “STARZPLAY” لتقديم محتوى ترفيهي لعملائها

تعاقدت فودافون مصر مع منصة STARZPLAY لتعزيز خطتها في تقديم...

منطقة إعلانية