أخبار

الصيف ينعش إشغالات الفنادق في مصر.. والعرب أعلى الوافدين

إشغالات الفنادق

أنعش فصل الصيف إشغالات الفنادق في مصر، ووصلت نسبة الإشغالات في بعض المناطق إلى الحد الأقصى الذي حددته الحكومة في ظل إجراءات مواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا.

وقاد الوافدون العرب ارتفاع نسبة الإشغالات في يوليو، إلى جانب وجود عدد من الحنسيات الأخرى بينها الأمريكان والأسبان، بحسب رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، علاء عاقل في حديث لـ”ايكونومي بلس”.

وحققت فنادق محافظة البحر الأحمر متوسط إشغال بنسبة 47% خلال شهر يوليو، بحسب تقرير لشركة كوليرز إنترناشيونال، فيما توقعت الشركة أن تصل نسبة إشغال الفنادق بالإسكندرية 57% بمعدل نمو 26%.

وتوقع عاقل ارتفاع نسب الإشغالات خلال الفترة المقبلة لاسيما بعد عودة الرحلات الروسية بشكل رسمي.

وأشار تقرير كوليرز إنترناشيونال إلى أن فنادق الغردقة ستحقق نسب إشغالات تصل إلى 51% -وهي المدينة الوحيدة التي ستشهد نموًّا كبيرًا- بمعدل 112%.

وقال عاقل،  إن نسبة إشغالات الفنادق بالقاهرة والجيزة وصلت إلى 70% خلال شهر يوليو الماضي، وهي النسبة القصوى المسموح بها من الحكومة في ظل تداعيات جائحة كورونا.

وتوقعت شركة كوليرز إنترناشيونال، أن تصل نسب الإشغال بفنادق القاهرة إلى 49%، بمعدل نمو 79%.

وعلق علاء عاقل: “السوق العربي وتحديدًا دولة السعودية ساهمت في تحقيق انتعاشة جيدة بفنادق القاهرة، وهذه النسبة مرضية في ظل وضع مصر بالقائمة الحمراء للسفر من قبل بعض الدول”.

وتتبنى الحكومة خطة استراتيجية للترويج لحملة دولية للسياحة المصرية وذلك للعمل على زيادة عدد السائحين الوافدين لزيارة مصر خلال الفترة المقبلة.

تتضمن الخطة التي استغرق إعدادها حوالي 6 أشهر، إطلاق حملة ترويجية دولية لمدة 3 سنوات تبدأ من نهاية العام الجاري، دراسة الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر من مختلف دول العالم، وكذلك الأسواق المنافسة.

وتم عمل استمارات استبيان بقياس مستوى رضاء السائحين وتوصياتهم ونقاط الضعف التي يجب معالجتها، كما شملت مرحلة إعداد الدراسة عقد لقاءات مع أكثر من 50 وزيرا ومسئولا حكوميا فى مصر، والاتحاد المصري للغرف السياحية، وبعض كبار المستثمرين والخبراء السياحيين، وعدد من أساتذة الجامعات، وقيادات وزارة السياحة والآثار، بالإضافة إلى بعض الخبراء والمسئولين السياحيين الدوليين من خارج مصر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية