أخبار

تجديد تعيين محمد فريد رئيسا للبورصة المصرية لمدة 4 سنوات

محمد فريد

أصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، قرارا بتجديد تعيين محمد فريد محمد صالح، رئيسا للبورصة المصرية، لمدة أربع سنوات.

وتخرج محمد فريد كلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان، وحصل على بكالوريوس العلوم في التجارة الخارجية والاقتصاد.

وحصل على ماجستير إدارة الأعمال تخصص بنوك وتمويل (MBA Finance & Banking) من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وماجستير العلوم في الاقتصاد تخصص تحليل المشروعات والاستثمار والتمويل (MSc. Project Analysis, Finance & Investment) من جامعة يورك بالمملكة المتحدة.

كما حصل على ماجستير العلوم الكمية المتعلقة بالتمويل (MSc. Quantitative Finance) من كلية كاس لإدارة الأعمال (Cass Business School) في بريطانيا، إضافة إلى البرنامج المتخصص للاستثمار في الاقتصاد التحليل (Econometrics Summer School) من جامعة كامبريدج بالمملكة المتحدة.

بالإضافة إلى البرنامج المتخصص للاستثمار بنظام رأس المال المخاطر (Venture Capital Program) – (UC Berkley) من الولايات المتحدة، ودكتوراه في مجال “اقصاديات التمويل” من جامعة “كاردييف” في بريطانيا.

وفي أغسطس من عام 2017، تم تعيينه رئيسا للبورصة المصرية لمدة 4 سنوات، تم تجديدها لأربع سنوات أخرى في أغسطس 2021.

ويقول رئيس البورصة المصرية في رسالته على الموقع الإلكتروني للبورصة: ” في ظل التطورات السريعة التي تشهدها الاقتصاديات والأسواق، تلعب أسواق رأس المال دوراً متزايداً في دعم خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ليس فقط من خلال توفير التمويل للشركات لمساعدتها على الانطلاق والنمو، ولكن أيضاً من خلال دعم مماراسات الشفافية والنزاهة والحوكمة، بالإضافة إلى الدور الجديد الذي تلعبه في نشر مبادئ وتطبيقات الاستدامة”.

ويؤكد فريد، “أن وجود سوق مال نشط وكفء وفعال، هو ضرورة لا يمكن التنازل عنها لأي اقتصاد ناشئ، يرغب في المنافسة واحتلال مكانة على خريطة الاستثمار، ولذلك فإن لدينا إيماناً مطلق في البورصة المصرية، بدورنا الرئيسي في دعم الاقتصاد المصري وبرامج التنمية، بالرغم من أي تحديات اقتصادية نواجهها، مع سعينا المستمر لتحويل السوق المصري من سوق تقليدي ناشئ، إلى سوق عصري، قادر على المنافسة إقليمياً ودولياً لجذب المزيد من الاستثمارات إلى السوق المحلي”.

ويشير فريد، إلى أن نجاح البورصة المصرية في تحقيق تلك الأهداف، لن يتحقق دون مشاركة فعالة من جميع أطراف السوق والمجتمع، سواء كانوا مستثمرين أو مؤسسات مالية أو شركات مقيدة أو وسائل إعلام.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“فودافون” تتعاقد مع منصة “STARZPLAY” لتقديم محتوى ترفيهي لعملائها

تعاقدت فودافون مصر مع منصة STARZPLAY لتعزيز خطتها في تقديم...

منطقة إعلانية