أخبار

مبيعات طلعت مصطفى تقفز 375% بالنصف الأول إلى 21 مليار جنيه

9%

حققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة مبيعات جديدة بأكثر من 21 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2021 مقابل 4.4 مليار جنيه حققتها الشركة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الأحد، إن رصيد المبيعات الفعلية غير المثبتة حتى 30 يونيو الماضي بلغ نحو 63.9 مليار جنيه مقابل مبلغ 48.5 مليار جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي.

وحققت المجموعة صافي أرباح خلال النصف الاول من العام الجاري بلغت نحو 869.4 ملايين جنيه، مقابل
705.8 ملايين جنيه في التفرة نفسها من العام الماضي وبنسبة نمو 23%.

وبلغت الإيرادات الإجمالية التي حققتها الشركة خلال النصف الأول نحو 5.49 مليار جنيه مقارنة بـ 4.33 مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي بنسبة نمو 27%.

 

15 مليار جنيه مبيعات “نور” في 3 أسابيع

وفي بيان سابق في يوليو الماضي قالت المجموعة إنها حققت مستوى تاريخي للمبيعات في مشروع “نور” بقيمة بلغت نحو 15 مليار جنيه في 3 أسابيع، ليصل بذلك إجمالي المبيعات المحققة للشركة في النصف الأول من 2021 إلى 21 مليار جنيه متوقع أن تصل إلى 30 مليار جنيه بنهاية العام.

 

التحوط لأسعار الفائدة

وأوضحت الشركة كيف تحوطت لأسعار الفائدة المستقبلية، مؤكدة أن الفضل في تحقيق المبيعات غير المسبوقة في السوق العقاري يرجع بالأساس لآلية تحوط جديدة من نوعها جرى الاتفاق عليها بين مجموعة طلعت مصطفى القابضة والبنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة.

وساهمت الآلية الجديدة في القضاء على أية مخاطر مستقبلية لأسعار الفائدة على المجموعة، خاصة في ظل تقديم خطط السداد طويلة الأجل والميسرة للعملاء، التي تصل إلى 15 عاما.

أوضحت الشركة، إن إدارة المجموعة أدركت بدقة حاجة السوق لخطط سداد طويلة الأجل ومعقولة التكلفة دون أي تأثير على معدلات السيولة لدى الشركة وهو ما تم توفيره من خلال الآلية الجديدة.

وبحسب بيان الشركة تساهم الآلية الجديدة في تحسين قدرة المشتري على تحمل تكلفة المنتج بسرعة، وإفساح المجال للطلب الإضافي غير المستغل.

وستتمكن مجموعة طلعت مصطفى القابضة بفضل هذا الاتفاق من خصم شيكات متبقية على عملاء “نور” بعد استلام الوحدات تصل قيمتها 15 مليار جنيه ويبلغ صافي قيمتها بعد الخصم 9 مليارات جنيه، وهو ما يغطي مبيعات إجمالية بقيمة 33 مليار جنيه بتكلفة ثابتة.

 

 

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية