أخبار

الخميس المقبل.. إجازة رسمية بالبنوك والبورصة بمناسبة العام الهجري

الخميس المقبل

قال البنك المركزي المصري في بيان له اليوم الأحد، إنه تقرر تعطيل العمل في البنوك يوم الخميس المقبل بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

وفي السياق ذاته أعلنت إدارة البورصة المصرية في بيان لها، تعطيل العمل بسوق المال يوم الخميس بمناسبة “رأس السنة الهجرية”.

يذكر أن عدد البنوك العاملة في مصر نحو 39 بنكا، يتقدمها البنوك الحكومية الثلاثة الأهلي ومصر والقاهرة، بالإضافة إلى بنوك القطاع الخاص.

وأصدر مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قبل 3 أيام قرارا بأن يكون الخميس المقبل إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام.

وعلي جانب آخر ، قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري باجتماعها يوم الخميس الموافق 5 من أغسطس 2021 أن تبقي على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، و يبلغ سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، عند مستويات 8.25٪ و9.25٪ و8.75٪ على التوالي ، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75٪.

ومن المنتظر أن يستمر التأثير السلبي علي المدي القريب لفترة الأساس على المعدلات السنوية للتضخم ،ويرجع الارتفاع الطفيف للمعدل السنوي للتضخم العام في شهر يونيو 2021 لإرتفاع المعدل السنوي لتضخم السلع الغذائية إلى نسبة 3.4٪ من 1.7٪ في مايو 2021 حتي يعكس ارتفاع المساهمة السنوية لأسعار كل من السلع الغذائية الأساسية والسلع الغذائية المدعومة.

وتوضح البيانات المبدئية أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي،بلغ معدل نمو قدره إلي نسبة 2.8٪ في العام المالي 2020/2021،وذلك مقارنة بـنسبة 3.6٪ أثناء العام المالي السابق له، حتي يعكس نتيجة انتشار جائحة فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية المتعلقة بالنشاط الاقتصادي ،وذلك لمدة عام كامل.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بنكا “مصر” و”الأهلي” يمولان شركة تابعة لـ”بالم هيلز” بـ2.5 مليار جنيه

وقع تحالف مصرفي مكون من "بنك مصر" و"البنك الأهلي المصري"...

منطقة إعلانية