أخبار

حديد عز تتحول للربحية بالنصف الثاني 2021 بدعم من قفزة بالمبيعات

حديد عز

تحولت شركة حديد عز إلى الربحية خلال النصف الأول من العام الجاري لتسجل 1.6 مليار جنيه، مقارنة بخسائر في الفترة المقابلة من العام الماضي بـ1.8 مليار جنيه.

ودعم نمو الأرباح قفزة بمبيعات الشركة خلال نفس الفترة بـ70.5% لتصل إلى 30.4 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 17.8 مليار جنيه في الفترة نفسها قبل عام، وفق القوائم المالية المنشورة اليوم الاثنين.

وقالت الشركة في بيان منفصل للبورصة اليوم الاثنين، إنها حققت صادرات بـ587 مليون دولار في النصف الأول من العام الجاري منها 317 مليون دولار في الربع الثاني فقط.

وتوزعت صادرات النصف الأول من العام الجاري بين 477 مليون دولار من الصلب المسطح، و110 مليون دولار من لفائف حديد التسليح.

وأرجعت الشركة، التي تعد أكبر منتجي الصلب في الوطن العربي وإفريقيا، نمو الأرباح لعملية إعادة الهيكلة التي قامت بها، مشيرة إلى أن شركتي العز للدرفلة، والعز للصلب المسطح، والمملوكتان بالكامل لها ساهمتا بـ512 مليون جنيه في الأرباح الصافية للمجموعة.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية لحديد عز 7 ملايين طن من حديد التسليح، و1.3 مليون طن من الصلب المسطح، فيما بلغ إنتاج الشركة العام الماضي 3.1 مليون طن من حديد التسليح، و1.3 مليون طن من الصلب المسطح.

 

أرباح الربع الثاني ضمن عوامل النمو

حققت شركة حديد عز أرباحا في الربع الثاني من العام الجاري بـ799.8 مليون جنيه، مقابل خسارة في الفترة المقابلة بـ984.1 مليون جنيه، بدعم من نمو المبيعات 282.4%.

 

نمو الطلب المحلي على الصلب

وأوضحت الشركة في بيانها شأن الاستهلاك المحلي من حديد التسليح ارتفع في النصف الأول من العام الجاري لـ3.36 مليون طن، بزيادة 2% عن الفترة المقابلة من العام الماضي، بفضل القفزة في الطلب خلال الربع الثاني بـ24% مقارنة بالربع الأول من نفس العام.

وأرجعت الشركة نمو الطلب المحلي إلى زيادة استهلاك المشروعات القومية.

 

تعافي الاستهلاك العالمي من الصلب

وأشارت الشركة في بيانها اليوم لارتفاع الطلب العالمي على الصلب إلى 1.004 مليار طن، بالنصف الأول 2021، وبنسبة 14% على أساس سنوي، في ظل التعافي العالمي التدريجي من تبعات الوباء.

كما سجل الاستهلاك العالمي 516 مليون طن في الربع الثاني من العام الجاري، بزيادة 6% عن الربع الأول من نفس العام، مع تصدر الصين لاستهلاك الصلب العالمي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عشرون اتفاقية منها عقود نهائية.. ماذا حدث بين مصر وليبيا؟

يبدو أن ساعة إعادة إعمار ليبيا قد دقت الآن، إذ...

منطقة إعلانية