أخبار

مرة أخرى.. نائب رئيس شركة “سامسونج” يخرج من السجن بعفو مشروط

نائب رئيس

توقعت وزارة العدل في دولة كوريا الجنوبية اليوم الاثنين، خروج نائب رئيس شركة سامسونج من سجنه بموجب إطلاق سراح مشروط يوم الجمعة المقبل.

وبحسب ما نقلته رويترز فإن إطلاق السراح المشروط جاء نتيجة مراجعة شاملة للعديد من العوامل مثل الشعور الشعبي العام وحسن السير والسلوك أثناء فترة الاحتجاز.

واتهم، جاي واي. لي، نائب رئيس سامسونج الكترونيكس، بدفع رشوة لأحد أصدقاء رئيسة كوريا الجنوبية السابقة، باك جون هاي، وقضى في السجن 18 شهرا من عقوبة بالسجن 30 شهرا.

وفي عام 2017 حُكم على “لي” بالسجن لمدة خمس سنوات قضى منها عاما ثم تم وقف تنفيذ الحكم فيما بعد، وخففت المحكمة الحكم بعد ذلك، لكنه أعيد للسجن في يناير الماضي.

وتزايد التأييد العام لإطلاق سراح لي، في أوساط السياسيين والمواطنين العاديين، وسط مخاوف من عدم اتخاذ قرارات استراتيجية أساسية في شركة التكنولوجيا العملاقة.

وناشدت سامسونج ومجتمع الأعمال الحكومة إطلاق سراحه.

وتعتبر سامسونج أحد أعمدة الاقتصاد في كوريا الجنوبية ما يعطي لرؤسائها بعض السلطة والتأثير في البلد.

من المتوقع أن ينمو الطلب على الرقائق المتقدمة بسرعة في السنوات القادمة ، مدفوعًا بخدمات الجيل الخامس (5G) اللاسلكية والذكاء الاصطناعي والسيارات ذاتية القيادة. يقول بعض المحللين إن شركة Samsung قد تكون أكثر نشاطًا في متابعة صفقات الاندماج والاستحواذ للحصول على مثل هذه التقنيات بمجرد إصدار Lee ويمكنها التوقيع على الاستثمارات بسهولة أكبر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية