أخبار

اقتصادية قناة السويس تُنشئ محطة صب جاف باستثمارات تتخطى ملياري جنيه

محطة صب جاف

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن إنشاء محطة صب جاف، لتداول الحبوب والغلال على الأرصفة الجديدة بشرق بورسعيد، باستثمارات تقدر بنحو 2.2 مليار جنيه.

ووقع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، المهندس يحيى زكي، وممثلاً عن تحالف شركتي “روتس كومودوتيس” و”روزا جرينز”، الدكتور هيثم نوح عقد إنشاء محطة صب جاف للحبوب والغلال بشرق بورسعيد.

وقال رئيس المنطقة الاقتصادية، إن العقد يتضمن إنشاء محطة صب جاف نظيف لتداول الحبوب والغلال على الأرصفة الجديدة بشرق بورسعيد بطول 500 متر، ومساحة 267 ألف متر مربع، بتكاليف استثمارية تراكمية متوقعة 2.2 مليار جنيه.

وأضاف، أن المشروع يوفر فرص عمل ما بين مباشرة وغير مباشرة يصل عددها إلى نحو 400 فرصة عمل، مشيراً إلى أن العقد هو جزء من إنشاء منطقة لوجستية متكاملة لصناعات القيمة المضافة بمنطقة شرق بورسعيد المتكاملة.

وأوضح أن حجم التداول المتوقع بالمحطة سيتراوح بين 1.5 إلى 7.2 مليون طن سنوياً، حيث جاهزية منطقة شرق بورسعيد المتكاملة لإقامة مناطق لوجستية عالمية، والتي تعد أحد المستهدفات لخطة الهيئة 2025/2020 لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وفي هذا السياق، أشار رئيس المنطقة الاقتصادية، إلى أن الشركة تقدمت للمشروع ضمن أربع شركات محلية وأجنبية، مع الأخذ في الاعتبار التنافسية في المشروع، وكانت الشركة هي الأفضل فنياً كجدوى اقتصادية وعمق للمشروع في شرق بورسعيد.

وأضاف زكي، أن المشروع هو خطوة هامة ضمن مشروعات شرق بورسعيد، كما أن الهيئة تسير بخطى ثابتة في تطوير الموانئ التابعة لتحويلها لموانئ محورية على البحرين الأحمر والمتوسط، وكذلك تنفيذ رؤية الهيئة خلال الخمس سنوات المقبلة والتي تستهدف إقامة مجتمع متكامل مرتكز على الصناعة والنقل البحري والخدمات اللوجستية ذات القيمة المضافة، فضلاً عن أن تكون المنطقة منصة عالمية للتصدير للأسواق الخارجية وخاصة إفريقيا ومن ثم تعظيم دور المنطقة الاقتصادية كمركز لوجيستي عالمي ومحوري في سلاسل الإمداد العالمية.

وتعد “روتس كومودوتيس” واحدة من بيوت تجارة السلع الرائدة في مصر، وبدأت الشركة عملياتها منذ عام 2012 في القاهرة، كبيت تجاري متخصص في الحبوب والبقول، ومنذ ذلك الحين، قامت الشركة بتنويع عملياتها لتشمل التجارة والتوكيلات وغيرها من أعمال المعالجة في كل من مصر ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ميركل .. “النادلة” التي صنعت أقوى اقتصاد في أوروبا

يصوت المواطنون الألمان اليوم الأحد، في انتخابات تشريعية محتدمة يختارون...

منطقة إعلانية