أخبار

أرباح المصرية للاتصالات تقفز 143% في الربع الثاني وتسجل 1.7 مليار جنيه

المصرية للاتصالات

قفزت أرباح الشركة المصرية للاتصالات خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 142.8%، مسجلة 1.7 مليار جنيه، مقابل 700 مليون جنيه في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن صافي أرباح النصف الأول من العام الحالي قفز بنسبة 88% ليصل إلى 3.9 مليار جنيه، على أساس سنوي، مشيرة إلى أنه بعد تحييد أثر العناصر غير التشغيلية والمتمثلة في الزيادة في ضرائب الدخل المؤجلة ورد مخصصات شركة فودافون خلال الربع الأول من العام الحالي، وبعض المخصصات الأخرى، وأرباح فروق العملة وخسائر الاضمحلال، يصل صافي الربح إلى 3.5 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 54%.

وبلغ إجمالي الإيرادات المجمعة للنصف الأول من العام الحالي، 17.4 مليار جنيه، بنسبة نمو 16% على أساس سنوي، مدعوما بالزيادة في إيرادات خدمات البيانات والبالغة 31% متبوعة بالزيادة في إيرادات خدمات الصوت وإيرادات أخرى لوحدة أعمال الشركات.

وارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت بنسبة 6%، خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، كما زاد عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 18% وكذلك مشتركي خدمات المحمول بنسبة 21%.

وانخفض صافي الدين إلى 19 مليار جنيه، محققا نسبة صافي الدين من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك على أساس سنوي مقدارها 1.4 مرة، مقارنة بـ 1.6 مرة بنهاية عام 2020.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، المهندس عادل حامد، إن ارتفاع إجمالي إيرادات الشركة بنسبة 16% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، يعود إلى الزيادة الكبيرة في إيرادات خدمات البيانات والتي بلغت 31% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، بالتزامن مع جهود الشركة المتواصلة تجاه ترشيد التكاليف المختلفة، مما أسهم في تحقيق هوامش ربحية مرتفعة.

وأضاف، أن الشركة حققت هامش ربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك نسبته 39% مع ارتفاع الربح التشغيلي بنسبة 60% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مما انعكس بدوره على نمو صافي الربح بنسبة 54% مقارنة بالعام الماضي.

وتابع: “قد ظهر حرصنا وتركيزنا على إدارة التدفقات النقدية في كلا من نتائج الأعمال والإفصاح الأخير عن توقيع اتفاقية المساهمين المعدلة مع مجموعة فودافون العالمية، حيث ضاعفت الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي صافي التدفق النقدي التشغيلي مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وتمكنت من تحقيق تدفقات نقدية حرة إيجابية عن هذه الفترة. وظهرت التدفقات النقدية الحرة إيجابية متضمنة توزيعات أرباح فودافون وحتى باستبعاد توزيعات الأرباح من فودافون، حيث حققت الشركة تدفقات نقدية حرة إيجابية تقدر بنحو 1.2 مليار جنيه على التوالي، وذلك للمرة الأولى منذ خمس سنوات، مما يعتبر مرحلة هامة في ضوء تسديد الشركة للدفعة الأولى من الترددات الجديدة والبالغة 2.4 مليار جنيه”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية