أخبار

22 % زيادة في إنتاج مصر من الطاقة الجديدة والمتجددة بنهاية يونيو

الكهرباء

كشفت وزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، عن ارتفاع إجمالي الطاقة المنتجة من المصادر الجديدة والمتجددة بنسبة 22% خلال العام المالي 2021/2020، مقارنة بالعام المالي السابق عليه 2020/2019.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن إجمالي الطاقة المنتجة بلغ نحو 4518 ألف ميجا.وات.ساعة، وذلك نتيجة مباشرة لارتفاع جودة أعمال التشغيل والصيانة للمشروعات.

وأضافت الوزارة، أن الزيادة في إنتاج الكهرباء من المصادر المتجددة أسهم في توفير أكثر من 750 ألف طن بترول مكافئ خلال العام المالي 2021/2020، إلى جانب تجنب انبعاثات أكثر من 2230 ألف طن ثاني أكسيد الكربون.

وبلغ إجمالي الطاقة الشمسية وطاقة الرياح التابعة لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، نحو 6 آلاف ميجاوات، منها أكثر من 1280 ميجاوات مملوكة للهيئة.

وعقد اليوم وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، اجتماعاً لمجلس إدارة هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بجلسته الثانية لعام 2021، لمتابعة ما تم إنجازه في مشروعات الطاقات المتجددة، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، محمد الخياط.

وأكد وزير الكهرباء، أن هذه الاجتماعات تأتي لمتابعة ما تم إنجازه وذلك في إطار الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء لزيادة نسبة مشاركة الطاقات المتجددة في مزيج الطاقة، ورفع إنتاحية المحطات، ورفع كفاءة الوحدات، وتأكيداً على زيادة مشاركة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة حتى عام 2035.

وتستعد هيئة الكاقة الجديدة والمتجددة إلى إنتاج الطاقة الكهربائية من محطة طاقة رياح خليج السويس بقدرة 250 ميجا.وات في الربع الأخير من العام المقبل، ومن المتوقع أيضاً بدء إنتاج الطاقة الكهربائية من محطة الطاقة الشمسية في الزعفرانة بقدرة 50 ميجا.وات منتصف 2022.

وتسعى معظم دول العالم ومنها مصر للاستثمار فى المشروعات التى تحقق الهدف من الاقتصاد الأخضر، حيث يمثل الاقتصاد الأخضر طوق النجاة للدول وذلك لمواجهة التحديات الكبيرة التى تواجه البيئة، ومن بين تلك الدول التى تولى الاقتصاد الأخضر أهمية كبرى مصر، والتى تنفذ مئات المشروعات فى هذا المجال.
وهناك  6 قطاعات متنوعة دخلت فيها مصر فى المشروعات الصديقة للبيئة ” الاقتصاد الأخضر ” ، والتى تساهم بشكل كبير فى ترشيد الاستهلاك والحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة، مع الاستفادة من الطاقة الجديدة والمتجددة ، فى شتى مناحى الحياة، والحفاظ على البيئة من خلال تقليل الانبعاثات والحد من الوقود التقليدى.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية