طاقة

قدرات مصر من الطاقة المتجددة ترتفع بنسبة 22%

هيئة الطاقة المتجددة

ارتفعت قدرات مصر المنتجة من مشروعات الطاقة المتجددة بنسبة 22% في العام المالي 2020/2021 مقارنة بالعام المالي السابق.وساهمت المشروعات في توفير أكثر من 750 ألف طن بترول مكافئ خلال العام المالى 2020/2021.

وعقد اليوم محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إجتماعاً لمجلس إدارة هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بجلسته الثانية لعام 2021 لمتابعة ما تم إنجازه فى مشروعات الطاقات المتجددة ، وذلك بحضور محمد الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أكد وزير الكهرباء، أن هذه الاجتماعات تأتى لمتابعة ما تم إنجازه وذلك فى إطار الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء لزيادة نسبة مشاركة الطاقات المتجددة في مزيج الطاقة، ورفع إتاحية المحطات، ورفع كفاءة الوحدات، وتأكيداً على زيادة مشاركة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة حتى عام 2035.

سداد الالتزامات وفض التشابكات المالية

استعرض محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة المتجددة، أداء مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح التابعة للهيئة، والبالغ إجمالي قدراتها 6 آلاف ميجاوات منها أكثر من 1280 ميجاوات مملوكة للهيئة.

وأشار إلى الجهود المبذولة بين الهيئة والمؤسسات الحكومية لفض التشابكات المالية والتى كان لها أثر كبير في تحسين الواجهة المالية للهيئة، وبما انعكس على مستوى أدائها ايجابياً من حيث الالتزام بسداد مدفوعات شركات تنفيذ المشروعات الكبرى.

وذكر أنه سيتم بدء إنتاج الطاقة الكهربائية من محطة طاقة رياح خليج السويس بقدرة 250 ميجاوات في الربع الأخير من العام المقبل، ومن المتوقع أيضاً بدء إنتاج الطاقة الكهربائية من محطة الطاقة الشمسية في الزعفرانة بقدرة 50 ميجاوات منتصف العام المقبل.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“إي فاينانس” تتفق مع “القابضة للنقل” لتقديم خدمات الربط والتحصيل الإلكتروني

وقعت الشركة القابضة للنقل البحري والبري التابعة لوزارة قطاع الأعمال...

منطقة إعلانية