أخبار

آيفون يمثل نصف المبيعات.. كيف ستجذب آبل المشترين لهواتفها الجديدة؟

آيفون

ستحصل إصدارات آيفون القادمة على ثلاث ميزات رئيسية جديدة على الأقل للكاميرا وتسجيل الفيديو، والتي تراهن الشركة على أنها ستكون عوامل جذب رئيسية لتغيير هاتفك من الطرازات السابقة.

ستتضمن الهواتف الجديدة نسخة فيديو للوضع الرأسي في الهاتف، وبالإضافة للقدرة على تسجيل الفيديو بتنسيق عالي الجودة يسمى ProRes، ونظاما جديدا يشبه الفلتر يعمل على تحسين مظهر وألوان الصور، وفقًا لأشخاص مطلعين.

يُنظر إلى ميزات الكاميرا على أنها من أكبر محفزات البيع لهواتف آيفون التي ستعقب iPhone 12 ، والذي من المتوقع طرحها في الأسابيع القادمة.

ويعتبر تطوير هواتف آيفون هو الأهم لشركة آبل إذ مثلت مبيعات أكثر من 54% من مبيعات الشركة في الأشهر التسعة المنتهية يونيو الماضي بقيمة 153.1 مليار دولار.

إلى جانب تحسينات الكاميرا، ستحصل هواتف iPhone الجديدة على ترقيات متواضعة نسبيا.

في العام الماضي ، قامت آبل بتجديد تصميم iPhone وإضافة شبكات 5G وتحديث الكاميرا. أما هذا العام، ستحتفظ الشركة بنفس الأحجام بـ5.4 بوصة و 6.1 بوصة وأبعاد شاشة برو عند 6.1 بوصة و 6.7 بوصة ، بالإضافة إلى تصميماتها.

ستشمل الهواتف الجديدة معالج A15 أسرع، بالإضافة إلى تقنية جديدة للشاشة التي يمكن أن تتيح تصفح بشكل أكثر سلاسة.

أضافت آبل وضع الكاميرا الرأسي لأول مرة إلى iPhone 7 Plus في عام 2016، وسرعان ما أصبحت المفضلة لدى المعجبين. يمكن لهذه الميزة أن تركز على الشخص مع تعتيم الخلفية فيما يعرف بتأثير bokeh.

بالنسبة لأجهزة iPhone الجديدة، تخطط آبل لإضافة هذه التقنية نفسها إلى الفيديو بميزة مدمجة داخليا بالفيديو السينمائي، كما هو الحال مع الصور الثابتة، ما سيخلق صورة أفضل.

ستتيح ميزة تسجيل فيديو ProRes الجديدة لمستخدمي iPhone التقاط مقاطع بجودة عالية تمنح محرري الفيديو مزيدا من التحكم أثناء مرحلة ما بعد الإنتاج.

يتم استخدام ProRes بواسطة محرري الفيديو المحترفين في صناعة الأفلام ولا يقصد به عادة المستخدمين العاديين بسبب أحجام ملفاته الكبيرة، وسيتم تسجيل ProRes بدقة HD و 4K على أجهزة iPhone الجديدة.

ستتبع ميزة ProRes إضافة ProRAW العام الماضي، وهو تنسيق ملف صور ثابتة عالي الجودة منح المحررين المحترفين مزيدا من التحكم أيضا. كما هو الحال مع ProRAW، قد يكون تسجيل فيديو ProRes حصريًا لطرازات Pro الأعلى سعراً.

ميزة أخرى ستتيح للمستخدمين التحكم بشكل أفضل في مظهر الألوان والإبرازات في صورهم، كما سيتمكن المستخدمون من الاختيار من بين عدة أنماط لتطبيقها على صورهم، بما في ذلك نمط لإظهار الألوان إما في درجة حرارة أكثر دفئًا أو برودة مع الحفاظ على اللون الأبيض محايدًا.

سيضيف خيار آخر مظهرا أكثر دراماتيكية مع ظلال أعمق ومزيد من التباين، وتخطط الشركة لنمط أكثر توازناً لإظهار الظلال والألوان الواقعية بمظهر أكثر إشراقا.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“الوكالة الدولية للطاقة الذرية” تدعم البرنامج النووي المصري حتى 2027

وقع عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، ونائب الأمين العام...

منطقة إعلانية