أخبار

الإتربي: نعمل على دمج شركتي “كوربليس” و”بي أم” للتأجير التمويلي

التمويلي

كتب: أحمد البطران

كشف محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أنه جاري العمل على الدمج بين شركتي التأجير التمويلي، كوربليس المملوكة لسي أي كابيتال، و”بي أم” المملوكة لبنك مصر.

وأضاف فى تصريح لـ”ايكونومى بلس” أنه سيتم نقل بعض الأنشطة من شركة مصر كابيتال إلى شركة سي أى كابيتال والتي يستحوذ بنك مصر 90% من أسهمها.

وأتم بنك مصر، ثاني أكبر البنوك الحكومية المصرية، مؤخرا عملية الاستحواذ على حصة إضافية بـ65.3% من رأس مال شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، من خلال عرض شراء إجباري، لتصبح إجمالي حصة البنك 90% من رأس مال الشركة.

وتعتبر سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية شركة رائدة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية المتنوعة، حيث تقدم مجموعة من الحلول المالية غير المصرفية التي تلبي احتياجات مجموعة كبيرة من العملاء متضمنة نشاط بنوك الاستثمار والسمسرة والأبحاث وإدارة الأصول وأمناء الحفظ والتأجير التمويلي والتمويل متناهي الصغر.

ووقع بنك مصر وشركة بي إم للتأجير التمويلي عقد مشاركة تمويل إسلامي متوسط الأجل لتمويل عقد تأجير تمويلي لصالح شركة بنيان للتنمية والتجارة بقيمة 700 مليون جنيه.

تبلغ مدة عقد المشاركة 7 سنوات، وتبلغ حصة بنك مصر في المشاركة 93% بما يعادل 650 مليون جم، وحصة شركة بي إم للتأجير التمويلي في المشاركة 7% بما يعادل 50 مليون جم ، وذلك لاستكمال تشطيبات باقي مراحل مشروع WOC ووك اوف كايرو و سداد التزامات شركة بنيان.

وجدير بالذكر أن لبنك مصر السبق في مجال الصيرفة الإسلامية؛ لكونه أول بنك من بنوك القطاع العام ينشئ فروعاً خاصة بالمعاملات المصرفية الإسلامية (كنانة)، وقد بلغ عددها 45 فرعاً منتشرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، أما فيما يخص الصيرفة الإسلامية في مجال التجزئة المصرفية فإنه يتم تقديم كافة الخدمات المصرفية الحديثة كإصدار كافة أنواع البطاقات بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المنتجات المستحدثة لخدمة عملاء فروع المعاملات الإسلامية (كنانة) منها؛ منتجات المرابحة المتنوعة مثل مرابحة الحج والعمرة ومرابحة السلع المعمرة ومرابحة الرحلات السياحية ومرابحة السيارة ومرابحة التعليم لتمويل المصروفات والمستلزمات الدراسية، كما تم طرح خدمة التأمين البنكي التكافلي من خلال فروع المعاملات الإسلامية (كنانة) بالتعاون مع الشركة المصرية للتأمين التكافلي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية