أخبار

النفط يتراجع دون 70 دولارا وسط أنباء عن نية واشنطن دعوة “أوبك+” لزيادة الإنتاج

دعوة "أوبك+"

تراجعت أسعار النفط لأقل من 70 دولارا للبرميل بعد أنباء عن عن نية الولايات المتحدة دعوة “أوبك+” إلى زيادة إنتاج النفط بهدف خفض الأسعار.

وقالت شبكة CNBC إن البيت الأبيض سيقوم بدعوة “أوبك+” والمنتجين المتحالفين معها لتعزيز إنتاج النفط بهدف كبح ارتفاع أسعار البزين.

وشرع اتحاد أوبك بلس في خفض الإنتاج منذ بدايات جائحة كورونا والتي أدت لانهيار الطلب والأسعار لمستويات قياسية.

وعلى مدار الأشهر الماضية خففت الدول أعضاء أوبك بلس من سياسة خفض الإنتاج لمواكبة تحسن الطلب التي تزامنت مع التلقيح ضد فيروس كورونا وسعي العالم لاتباع سياسات تعايش مع الوباء.

لكن تثير سلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا في الآونة الأخيرة مخاوف من تراجع الطلب من جديد، حيث انخفض طلب أربعة عملاء على الأقل – ثلاثة في شمال شرق آسيا وواحد في جنوب شرق آسيا – كميات أصغر من الإمدادات المتعاقد عليها لشهر سبتمبر.

ومن المقرر أن تصدر وكالة الطاقة الدولية تقريرها الشهري يوم الخميس، مما يعطي السوق مؤشرا على كيفية رؤية توقعات الطلب.

كما خفض بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس توقعاته للطلب على النفط للصين في الشهرين القادمين، مشيرا إلى تصاعد المخاوف بشأن تأثير الموجة القادمة من الإصابات بكوفيد-19.

وقال البنك الأمريكي جولدمان ساكس، الذي قلص بالفعل توقعاته الشهر الماضي لطلب السوق الناشئة بسبب السلالة المتحورة دلتا، في مذكرة صادرة أمس الثلاثاء إنه يتوقع حاليا تضرر الطلب بواقع مليون برميل يوميا في الصين.

لكن البنك أشار إلى أن التأثير الصافي من دلتا على توقعه للطلب العالمي على النفط يظل معتدلا وقلص توقعه للطلب في الشهرين القادمين إلى 97.8 مليون برميل يوميا من 98.4 مليون برميل يوميا محققة في يوليو تموز.

ودخل أحدث ارتفاع للإصابات بكوفيد-19 في الصين أسبوعه الرابع في ظل تفشي السلالة دلتا الشديدة العدوى في أكثر من عشر مدن منذ 20 يوليو.

وهبطت أسعار النفط اليوم الأربعاء إذ يقلص محللون توقعاتهم للطلب على الوقود في الصين عقب فرض قيود على التنقل بسبب انتشار فيروس كورونا، مما يعادل أثر توقعات إيجابية للطلب الأمريكي على الوقود.

وكرر البنك قوله بأن حافز الصعود للنفط ينتقل إلى العرض من الطلب، إذ أنه يتوقع أن يأتي ارتفاع الإنتاج في يوليو تموز من جانب منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ودول متحالفة معها (أوبك+) أقل من التوقعات.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عشرون اتفاقية منها عقود نهائية.. ماذا حدث بين مصر وليبيا؟

يبدو أن ساعة إعادة إعمار ليبيا قد دقت الآن، إذ...

منطقة إعلانية