الذهب أخبار

الذهب يواصل الصعود.. وعيار 21 يرتفع 10 جنيهات

الذهب

واصلت أسعار الذهب محليا الصعود مدفوعة بارتفاع المعدن الأصفر في البورصات العالمية إذ وصل السعر العالمي نحو 1755 دولارا للأوقية.

وتأتي الزيادة السعرية الاخيرة للذهب نتيجة لزيادة الإقبال على الشراء بعد تسجيل المعدن الأصفر خسائر كبيرة خلال التعاملات الأخيرة.

ووفقا للأسعار المعلنة من شركة BTC لتجارة الذهب اليوم الخميس سجل جرام الذهب عيار 24 سعر 887 جنيها، وسجل جرام الذهب عيار 21 سعر 776 جنيها، اليوم الخميس بينما سجل 766 جنيها بالأمس.

وسحل جرام الذهب عيار 18 سعر 665 جنيها، بينما سجل سعر الجنيه الذهبي 6548 جنيها.

وعالميا ارتفعت أسعار المعدن النفيس في السوق العالمي بنسبة0.31% خلال مستهل تعاملات اليوم الخميس، وسط مخاوف من ارتفاع الإصابات بالسلالة المتحورة دلتا من فيروس كورونا.

كما تشهد الأسواق ضغوط ناتجة عن صعود الدولار وعوائد السندات، فيما يترقب المستثمرون بيانات التضخم في الولايات المتحدة المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم.

ما نصائح نجيب ساويرس لمستثمري الذهب؟

قدم رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس نصائح لمستمري الذهب في العالم خاصة في ظل أزمة كورونا على تجاوزت عام ونصف.

وقال نجيب ساويرس إن المعدن النفيس يعد أفضل استثمار في وقت يشعر فيه العالم بالقلق من التضخم.

وأضاف ساويرس في مقابلة مع قناة “CNBC” الأمريكية أنه غالبا ما يتم الترويج للمعدن الثمين على أنه تحوط ضد ارتفاع الأسعار، يجب أن يمثل من 5 إلى 10% من محفظة المستثمر.

وتابع”:أنا أقول إنه يجب أن يكون من 20 إلى 30%.. دائما ما كنت أعمل عند مستوى 50% في الذهب”.

ساويرس الذي انتهى مؤخرا من تأسيس أول صندوق للاستثمار في المعدن النفيس، أكد أنه لابد من تخصيص المزيد من الأموال لاستثمارها في هذا القطاع.

ويقدر رأسمال صندوق ساويرس 1.4 مليار دولار، وتم تأسيسه بدوافع شخصية، بحسب ما أكده في المقابلة.

وأوضح نجيب ساويرس أن الذهب يمكن أن يمثل ضمانة في مواجهة مخاطر الأسواق.

وقال:”لنفترض أن التضخم يأتي وأن هناك انهيارًا في سوق الأسهم لأي سبب أو آخر.. ستكون سعيدًا جدًا لأن لديك مركزًا في الذهب”.

يذكر أن شركة لامانشا المملوكة لنجيب ساويرس تسعى لإدخال مستثمرين جدد في صندوق لامانشا، وتستهدف الحصول على تمويلات بين 300 مليون و400 مليون دولار.

وتركز الخطة الاستثمارية للصندوق على شراء شركات متوسطة أو صغيرة الحجم ثم معالجة كل المشاكل التي تواجهها ودمجها في كيان أكبر بحيث يزيد الإنتاج وتنخفض المصاريف الإدارية وتتحسن معدلاتها.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“إي فاينانس” تتفق مع “القابضة للنقل” لتقديم خدمات الربط والتحصيل الإلكتروني

وقعت الشركة القابضة للنقل البحري والبري التابعة لوزارة قطاع الأعمال...

منطقة إعلانية