طاقة

وينسولا تتعاقد مع “الطاقة المتجددة” على إصلاح أعطال بتوربينات رياح

وينسولا

تعاقدت شركة وينسولا مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة على إصلاح مكونات وأجزاء توربينات طاقة رياح بعدد من المحطات التابعة للهيئة.

وكانت شركة وينسولا قد أجرت معاينة وفحص لعدد كبير من مكونات وأجزاء توربينات طاقة الرياح في منطقتي الزعفرانة وجبل الزيت تمهيداً للبدء في إصلاحها وعودتها للعمل بشكل طبيعى.

وقال المهندس عباس راضي العضو المنتدب لشركة وينسولا، إن الشركة تمكنت من إصلاح جميع الأعطال الكهربائية والميكانيكية بأجزاء ومكونات توربينات طاقة الرياح التابعة لهيئة الطاقة المتجددة. وأن فترة إصلاح الأعطال تستغرق فترة تتراوح بين 40 إلى 60 يوماً.

توفير النفقات وتعظيم المشاركة المحلية

أكد أن وينسولا رؤيتها تتوافق بشكل كامل مع استراتيجية وخطة الحكومة المصرية وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة في إصلاح الأعطال لتوفير النفقات وعدم تكبيد موازنة الدولة أعباء مالية، وكذلك تعظم المشاركة المحلية في جميع الأعمال.

ويأتي التعاقد بين هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وشركة وينسولا بعد المجهود الكبير الذي بذلته الشركة في إصلاح الأعطال وتوفير النفقات للهيئة وعدم استيراد قطع غيار بمبالغ طائلة.

متابعة دورية لأعمال الصيانة وإصلاح الأعطال

أضاف راضي، أن شركة وينسولا، تجرى أختبار كامل لجميع الأجزاء التي تم صيانتها في موقع المشروع التابع للهيئة للتأكد من إصلاح العطل وعدم تكرارة مرة أخري، كما يتم المتابعة بشكل دورى مع المسئولين حال حدوث أى شكوى أو عطل آخر.

والجدير بالذكر أن شركة وينسولا بدأت مفاوضات مع عدد من الشركات العاملة في مجال الطاقة الشمسية بمنطقة بأسوان لتنفيذ أعمال الصيانة الخاصة بالمحطات كما تبحث الشركة التعاون مع شركات أخرى في صيانة الكشافات العاملة بالطاقة الشمسية.

وتطمح الشركة في اقتناص العديد من الأعمال خلال الفترة المقبلة سواء في مجال تشغيل وصيانة محطات الطاقة المتجددة أو تنفيذ وحدات لتحليه المياه ووحدات لتدوير المخلفات لإنتاج الطاقة بالتعاون مع جهات أخري.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“فودافون” تتعاقد مع منصة “STARZPLAY” لتقديم محتوى ترفيهي لعملائها

تعاقدت فودافون مصر مع منصة STARZPLAY لتعزيز خطتها في تقديم...

منطقة إعلانية