أخبار

أغذية الإماراتية تخطط لصفقات في مصر والسعودية

أغذية الإماراتية

تعتمد مجموعة أغذية الإماراتية، ومقرها أبوظبي، على استراتيجية للنمو من خلال عمليات الاستحواذ والاستثمار في مجال الأغذية والمشروبات حيث يرى رئيسها التنفيذي استمرار النمو الاقتصادي.

قال آلان سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية الإماراتية، في مقابلة مع تلفزيون بلومبيرج: “نتوقع أن نرى نمونا يأتي من الأعمال الاستهلاكية”. وتابع “سنواصل البحث عن الفرص المناسبة” لعمليات الاستحواذ مع التركيز على السعودية ومصر.

يواجه موردو الأغذية العالميون الذين يسعون إلى التعافي بعد الجائحة تكاليف أعلى للسلع والشحن، مما يضطرهم إلى رفع الأسعار أو تقليل هوامش الربح.

ولدى أغذية عددا من العلامات التجارية منها مياه العين المعدنية، ومنتجات ألبان “يوبليه”، وأنواع الطحين المختلفة من العلامة التجارية “مخابز المطاحن الكبرى”، ومعجنات “الفيصل”، كما تعمل في مجال الأعلاف الحيوانية من خلال “أجريفيتا”.

قفزت أسعار السلع في النصف الأول من العام بفعل تعافي الطلب المدعوم بتريليونات الدولارات من الحوافز الحكومية، وهو ما يغذي القلق من أن ارتفاع التضخم قد يعيق الإنفاق الاستهلاكي.

وقال سميث إنه متفائل بحذر بشأن الاقتصاد العالمي. بينما من المقرر أن تظل أسعار الشحن مرتفعة خلال الأشهر الـ18 المقبلة، قال سميث إنه لا يتوقع ارتفاعها أكثر.

ومن الجدير بالذكر أن القيمة الإجمالية لأصول المجموعة قد بلغت 4.6 مليار درهم في 30 يونيو 2021، بزيادة وصلت إلى 46% مقارنة بنهاية عام 2020؛ حيث جاء ذلك بالتوازي مع استكمال توحيد الأعمال مع الفوعة، والاستحواذ على شركتي مخبز وحلويات الفيصل والنبيل للصناعات الغذائية خلال تلك الفترة.

ووصل إجمالي حقوق المساهمين في المجموعة إلى 2.7 مليار درهم إماراتي خلال الفترة اللاحقة لإصدار 191.6 مليون سهم إضافي لإتمام صفقتي توحيد الأعمال مع الفوعة والاستحواذ على النبيل للصناعات الغذائية.

كما أوصى مجلس إدارة المجموعة بتوزيع أرباح نقدية تبلغ 8.25 فلس للسهم الواحد عن النصف الأول لعام 2021، تخضع لموافقات المساهمين والجهات التنظيمية.

كما أُدرجت أسهم مجموعة أغذية الإماراتية ضمن مؤشر مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال للشركات الصغيرة في الأسواق الناشئة، اعتباراً من إغلاق السوق في 27 مايو 2021، وذلك بعد استيفاء جميع شروط الإدراج، والتي تشمل قيمة الشركة في السوق ومعدلات السيولة وعوامل الإدماج الأجنبية وغيرها الكثير.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“إي فاينانس” تتفق مع “القابضة للنقل” لتقديم خدمات الربط والتحصيل الإلكتروني

وقعت الشركة القابضة للنقل البحري والبري التابعة لوزارة قطاع الأعمال...

منطقة إعلانية