أخبار

بضغط من ارتفاع المصروفات.. أرباح فوري تنخفض 6% في الربع الثاني

فوري

انخفض صافي أرباح شركة فوري بنسبة 6% خلال الربع الثاني من العام الحالي، ليسجل 37.2 مليون جنيه، على أساس ربع سنوي، بضغط من زيادة الأجور، ومصروفات البيع والتسويق.

وأظهرت القوائم المالية للشركة ارتفاع المصروفات الإدارية (تتضمن الأجور) لـ98.03 مليون جنيه مقارنة بـ58.8 مليون جنيه بالفترة نفسها العام الماضي.

صعدت أيضا مصروفات البيع والتسويق لـ65.6 مليون جنيه بزيادة 36.6% عن نفس الفترة العام الماضي.

وسجلت إيرادات الشركة ارتفاعا بنسبة 35.1% خلال الربع الثاني من العام الحالي، لتصل إلى 393.6 مليون جنيه، مقارنة بالربع الأول من 2021.

الأرباح ترتفع في النصف الأول

وقالت الشركة في بيان مرسل إلى البورصة المصرية اليوم الإثنين، إن صافي أرباح النصف الأول من العام الحالي ارتفع بنسبة 60.8%، ليصل إلى 113.3 مليون جنيه، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

بينما ارتفعت الإيرادات بنسبة 35.2% خلال النصف الأول من العام الحالي، مسجلة 742.6 مليون جنيه، على أساس سنوي.

وبلغ إجمالي المدفوعات 54.5 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، بنمو سنوي نسبته 58.2%.

ونما عدد المستخدمين النشطين عبر شبكة فوري بنسبة 19.3%، خلال النصف الأول من العام الحالي، ليصل إلى 34 مليون مستخدم نشط، مقابل 28.5 مليون مستخدم نشط في النصف الأول من عام 2020.

كما سجل إجمالي عدد نقاط البيع نموا بنسبة 39.7% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، ليصل إلى 232.6 ألف نقطة، مقابل 166.5 ألف نقطة في النصف الأول من 2020.

وسجلت الخدمات المقدمة عبر الشبكة قفزة بنسبة 50.5% خلال النصف الأول من العام الحالي، ليصل إجمالي الخدمات إلى 1323 ألف خدمة، مقابل 879 خدمة في النصف الأول من العام الماضي.

وارتفع عدد المعاملات بنسبة 6.4% خلال الأشهر الستة الأولى من 2021، ليصل إلى 563.8 مليون معاملة، مقابل 529.9 مليون معاملة في النصف الأول من العام الماضي.

وبدأت فوري كفكرة عام 2007، لمواجهة الحاجة الملحة لتنفيذ عملية دفع الفواتير بطريقة سهلة ومريحة، بعد أن أصبح الازدحام والعمليات والإجراءات اليومية المعقدة تحديات مرهقة للمستهلكين.

وفي عام 2008، تم تأسيس فوري بدعم من كبار المستثمرين مثل شركة راية القابضة وصندوق دعم التكنولوجيا والبنك العربي الأفريقي الدولي، وبنك اتش اس بي سي، وبنك الإسكندرية، والمؤسسة الدولية للتعاون.

وفي مطلع أغسطس الجاري، وافقت الجمعية العمومية لشركة تكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية فوري على شراء حصتي بنك مصر والبنك التجاري الدولي في أسهم رأسمال شركة فوري بلس لخدمات البنوك التابعة لها.

وقالت الشركة، إنه في ضوء رغبة بنك مصر والبنك التجاري الدولي في بيع مساهماتهما في شركة فوري بلس، فقد وافقت الجمعية العمومية على قيام الشركة بشراء الأسهم المملوكة لبنك مصر في فوري بلس.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية