أخبار

“الأهلي” و”الزراعي” يضخان 10 مليارات جنيه بأول مراحل مبادرة التحول للري الحديث

التحول للري الحديث

يستهدف بنكي الأهلي المصري والبنك الزراعي المصري ضخ 10 مليارات جنيه في المرحلة الأولى من المبادرة القومية لتطوير الري و التحول للري الحديث ” الري بالرش والتنقيط”

وقال سامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري في تصريح خاص لـ” ايكونومي بلس” إن البنك الزراعي بدأ فعليا في تمويل التحول للري الحديث من قبل إطلاق المبادرة

وأضاف أن البنك تلقى عددا كبيرا من الطلبات من خلال الجمعيات الزراعية ضمن المبادرة وجاري حصرها حاليا تمهيدا لصرف التمويل

فما هي المميزات التي يحصل عليها المزارع من المشاركة في هذه المبادرة ؟

أشار عبد الصادق إلى أن مبادرة التحول للري الحديث التي أطلقتها الحكومة ممثلة في وزارتي الزراعة والري توفر العديد من المميزات للمزارعين منها.
السداد على 10 سنوات

تكلفة الفدان الواحد تصل إلى 35 الف جنيه تشمل تطبين الترع و المساقي

الحكومة تتحمل سعر الفائدة بالكامل سيقوم العميل بسداد أصل الدين فقط

وكيف يحصل المزارع على التمويل ؟

وأوضح أن البنوك الممولة تتلقى طلبات الجمعيات الراغبة في التمويل مرفقا بها المستندات اللازمة لدراسة الطلبات من أي من وزارتي الري أو الزراعة حيث تتولى الجمعيات الزراعية التعاونية، حصر الزمامات وتجهيز كشوف بأسماء المنتفعين والحيازات الخاصة بكل منتفع على كل مسقى.

وتستعد الحكومة لمنح المزارعين قروضاً على مدة 10 سنوات، دون أي فوائد، بغرض التحول إلى الري الحديث في المناطق الزراعية بمختلف محافظات الجمهورية.

جاء ذلك عبر بروتوكول تعاون مشترك وقع عليه كل من وزارة الموارد المائية والري، ووزارة المالية، ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والبنك الأهلي المصري، والبنك الزراعي المصري، لإطلاق المبادرة القومية لتطوير الري والاعتماد على الري الحديث.

وقال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، إن بروتوكول التعاون يأتي في  ضوء توجه الدولة لتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد المائية، والوصول إلى أعلى إنتاجية من المحاصيل الزراعية، وذلك من خلال توفير سبل وآليات التحول من استخدام الأساليب التقليدية في الري إلى إتباع أساليب الري الحديثة بأشكالها المختلفة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية