أخبار

صادرات السيارات الصينية تقفز لمستوى قياسي في يوليو الماضي

صادرات

كشفت بيانات صناعية، أن صادرات الصين من السيارات سجلت في يوليو الماضي رقما قياسيا مرتفعا وسط تعافي السوق بشكل أكبر.

ووفقا للجمعية الصينية لمصنعي السيارات، صدرت شركات صناعة السيارات الصينية حوالي 174 ألف سيارة الشهر الماضي، بزيادة 180% على أساس سنوي، و9.8%على أساس شهري.

وأظهرت بيانات الجمعية التي أوردتها وكالة الأنباء الرسمية الصينية (شينخوا) أن سيارات الطاقة الجديدة ساهمت بنسبة 31.5% من إجمالي الصادرات في يوليو الماضي.

وتم خلال الفترة من يناير إلى يوليو 2021، تصدير أكثر من مليون سيارة، بزيادة 120% على أساس سنوي.

وأوضحت بيانات سابقة للجمعية ارتفاع مبيعات السيارات في الصين بنسبة 19.3% على أساس سنوي إلى ما يقرب من 14.76 مليون وحدة في الأشهر السبعة الأولى من عام 2021.

أظهرت بيانات أن مبيعات السيارات الصديقة للبيئة فى الصين، وهى المركبات التي تعمل بالطاقة الجديدة، منها السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات والهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء والمركبات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، حافظت على نموها القوي، لتقفز 164.4% مع بيع 271 ألف مركبة الشهر الماضي.

تراجع مبيعات السيارات في الصين 11.9% في شهر يوليو

وذكرت وكالة رويترز أن مبيعات السيارات في الصين تراجعت  11.9 % في شهر يوليو مقارنة مع نفس الشهر قبل عام.

وكشفت بيانات اتحاد  مصنعي السيارات الصينى أن إجمالى مبيعات السيارات فى الصين ، أكبر سوق للسيارات في العالم ، سجل 1.86 مليون سيارة في يوليو.

ويوسع مصنعو مركبات الطاقة الجديدة، مثل نيو وإكس بنج وبي.واي.دي، قدرات التصنيع في الصين، متشجعين بترويج حكومي لسيارات أقل تلويثا للبيئة لخفض تلوث الهواء.

وباعت تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية 8621 سيارة كهربائية مصنعة في الصين وصدرت 24 ألفا و347 سيارة الشهر الماضي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“إي فاينانس” تتفق مع “القابضة للنقل” لتقديم خدمات الربط والتحصيل الإلكتروني

وقعت الشركة القابضة للنقل البحري والبري التابعة لوزارة قطاع الأعمال...

منطقة إعلانية