أخبار

“راية القابضة” تحقق أعلى إيرادات وأرباح فصلية في تاريخها

راية القابضة

قالت شركة راية القابضة إنها حققت في الربع الثاني من العام الحالي، أكبر إيرادات وأرباح فصلية في تاريخها، بدعم من معدلات نمو استثنائية لمعظم قطاعات المجموعة، بحسب بيان صدر اليوم الإثنين

وتحولت الشركة للربحية خلال الربع الثاني من العام الجاري مسجلة صافي ربح 98.2 مليون جنيه، مقابل خسارة بـ31.7 مليون جنيه في الفترة المقابلة من العام الماضي، فيما قفزت الإيرادات الفصلية إلى 4.2 مليار جنيه مقارنة بـ2.4 مليار جنيه في الفترة نفسها من 2020، بمعدل زيادة 76.2%.

وحققت الشركة أرباحا من فروق تقييم العملة بقيمة 2.9 مليون جنيه مقابل خسائر بـ6.9 مليون جنيه العام الماضي.

من جانبه قال أحمد خليل، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة راية القابضة، إن الشركة أتمت خلال الفترة الأخيرة عملية إعادة هيكلة لمحفظة استثمارات الشركة، وذلك من خلال التخارج من بعض القطاعات، والاستثمار وتعظيم حجم الأعمال في القطاعات الأساسية والتي تعتبر أساس النمو.

وأوضح أن الشركة ضاعفت حجم أعمال قطاعي البيع والتوزيع من خلال الاستحواذ على شركتي اتصالات الدولية-مصر والمتاجر المتحدة، الأمر الذي تعكسه نتائج اعمال الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2021.

وبلغت إيرادات النشاط خلال الستة شهور الأولي من العام الحالي نحو 8.3 مليار جنيه مقارنة بنحو 4.8 مليار جنيه للفترة المقابلة من عام 2020 بزيادة بلغت 73%.

قالت “اية”، إنها شرعت في التوسع وتطوير الأنشطة الجديدة؛ والمتمثلة في نشاط قطاعي البيع والتوزيع والذي قد حقق نمواً استثنائياً ملحوظاً حيث بلغت إيرادات القطاع 3.9 مليار جنيه خلال الستة شهور الأولى من العام، مقارنة بـ2.1 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، بزيادة قدرها 87%، ويأتي ذلك مدعوماً بالزيادة الملحوظة بالإيرادات بعد إتمام الاستحواذ على شركتي اتصالات الدولية مصر (i2) وشركة المتاجر المتحدة (URC) والذي تم خلال الربع الأول من عام 2021.

وبلغ مجمل ربح الشركة 1.4 مليار جنيه مقارنة بـ 895 مليون جنيه في الستة شهور الاولي لعام 2020 بزيادة قدرها 53%، وبلغت المصروفات العمومية والادارية مبلغ 684 مليون جنيه لتسجل ارتفاع بنسبة 37% مقارنة بنفس الفترة من عام 2020.

وجاءت هذه الزيادة نتيجة زيادة أعمال الانشطة الجديدة والمتمثلة في شركة امان للخدمات المالية، وامان لتمويل المشروعات متناهية الصغر، وقطاعي تصنيع المركبات والتصنيع المتطور.

 

وانخفضت صافي المصروفات التمويلية لتحقق 160 مليون جنيه وذلك مقارنة بـ 232 مليون جنيه خلال نفس الفترة في عام 2020 بانخفاض 31%، وذلك نتيجة لتخفيف الأعباء التمويلية لتمويل الاحتياجات المالية للأنشطة الجديدة حيث بلغ حجم التسهيلات البنكية 6 مليار جنيه مقارنة بنحو 5.2 مليار جنيه خلال نفس الفترة في عام 2020 بزيادة قدرها 15% والتي وجهت بالكامل للأنشطة الاستثمارية وتمويل احتياجات رأس المال العامل للشركة وشركاتها التابعة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“الوكالة الدولية للطاقة الذرية” تدعم البرنامج النووي المصري حتى 2027

وقع عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، ونائب الأمين العام...

منطقة إعلانية