أخبار

أسهم “تسلا” تتراجع بعد تحقيق في أمريكا بشأن سلامة “نظم القيادة الذاتية”

أسهم

انخفضت أسهم شركة السيارات الأمريكية “تسلا” بنسبة 2.4% إلى 700.16 دولار في تداولات ما قبل افتتاح السوق، عقب إعلان الولايات المتحدة فتح تحقيق رسمي بشأن حواذث نظام القيادة الآلية التابع لتيسلا.

 

وفقا لـ”فوربس”، استشهدت السلطات في أمريكا بحوادث الاصطدام مع سيارات الطوارئ المتوقفة، اعتبارا بالوثائق المنشورة على موقع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.

 

يغطي التحقيق نحو 765 سيارة من موديلات تسلا في 4 فئات هى (Y وX وS و3)، وقالت الإدارة إنها بدأت التحقيق بعد تسجيل 11 حادثا أو حريقا أسفرت عن 17 إصابة ووفاة واحدة.

 

أغلب الحوادت ليلا

وأوضحت الوكالة في الوثيقة أن معظم الحوادث وقعت بعد حلول الظلام، وتضمنت مشاهد الاصطدام علامات تحذيرية على الطريق مثل الأضواء التنبيهية في السيارات، ولوحات الأسهم المضيئة، وأقماع الطريق.

 

بدأت الإدارة التحقيق في أنظمة القيادة الآلية في سيارات تيسلا في أعقاب حادث مميت عام 2016، ولكنها أعلنت أن نظام القيادة الآلية للشركة ليس المسؤول عن الحادث في وقت مبكر من العام التالي.

 

فتحت الإدارة ما لا يقل عن 30 تحقيقا خاصا في حوادث التصادم المتعلقة بسيارات تسلا التي اشتبهت في ارتباطها بنظام القيادة الذاتية، مع تسارع وتيرة التحقيقات في ظل إدارة الرئيس الأمريكي الجديد “بايدن“.

 

وطرحت “تسلا” في أكتوبر الماضي، الإصدار التجريبي من نظام FSD الجديد لعدد محدود من الأشخاص، ما يتيح للسيارات التنقل في شوارع المدينة في وضع شبه مستقل بالإضافة إلى الطرق السريعة، ولكن تم تأخير إطلاق أوسع له.

 

تخلفت تسلا في هذه الخطوة عن العديد من الشركات مثل وايمو Waymo التي تزود السيارات ذاتية القيادة بكاميرات مقترنة بأجهزة استشعار مثل الرادارات، واعتمدت على الكاميرات ورادار واحد لاكتشاف الأجسام وتحليلها.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“الوكالة الدولية للطاقة الذرية” تدعم البرنامج النووي المصري حتى 2027

وقع عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، ونائب الأمين العام...

منطقة إعلانية