سيارات طاقة

“نيسان موتورز إيجيبت” تنشئ محطة طاقة شمسية بقدرة 1 ميغاواط

نيسان موتوز

وافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على منح تصريح إنشاء محطة طاقة شمسية لصالح شركة نيسان موتورز إيجيبت بقدرة 1 ميغاواط.

ومن المقرر أن يتم المشروع بنظام صافي القياس مع سداد مقابل الدمج المقرر والالتزام بأحكام الكتاب الدوري المنظم لنظام صافي القياس وكافة القواعد التنظيمية الصادرة من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، وتصل مدة الترخيص بإنشاء المشروع 12 شهراً.

منح رخصة لإنشاء محطة بقدرة 241.7 كيلووات

كما قرر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك منح تصريح إنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 241.7 كيلووات لصالح شركة طاقة بي في للطاقة الشمسية، والعمل بنظام الاستهلاك الذاتي لتغذية مشروع كانكس لسحب الألمنيوم وذلك لمدة عام.

وتلتزم الشركة بسداد مقابل الدمج المقرر حال الربط مع الشبكة الكهربائية وفقاً للقواعد والضوابط التنظيمية الصادرة من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

“مرافق للتنمية” تحصل على رخصة توزيع وبيع كهرباء

تقدمت شركة مرافق للتنمية والاستثمار بطلب للحصول على ترخيص مزاولة نشاط وتوزيع وبيع الطاقة الكهربائية داخل نطاق مشروع مول ميراج لمدة 5 سنوات،وتم الموافقة على طلب الشركة من قبل جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

كما تم الموافقة على طلب شركة انجاز للطاقة الذكية بشأن ضم نطاق جعرافي بمشروع دجلة تاورز و مشروع ن2 لترخيص التوزيع الصادر لها برقم 55 توزيع.

إنشاء محطة طاقة شمسية لصالح “مزارع دينا”

في إطار المذكرة المعروضة ووفقاً لما دار من مناقشات ، قرر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك إصدار ترخيص مزاولة نشاط إنتاج الطاقة الشمسية بقدرة 5 ميجاوات داخل مشروع مزارع دينا فقط دون غيره وذلك في الحدود الشمالية بمنطقة مزارع دينا في الكيلو 60 من بوابة القاهرة والتابع إدارياً لمحافظة الجيزة.

وتعمل المحطة بنظام الاستهلاك الذاتي وذلك لمدة 15 عاماً، مع التزامها باتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل عدم ضخ أو بيع الطاقة المنتجة من المحطة إلى شبكة نقل الكهرباء، وكذلك التزامها بكافة القواعد التنظيمية التي تصدر عن الجهاز بما فيها ما يحدده الجهاز كمقابل لدمج الطاقات المتجددة في شبكة النقل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية