طاقة أخبار

المنطقة الاقتصادية للمرافق تحصل على رخصة لتوزيع وبيع الكهرباء

زكي

قرر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، الموافقة على منح ترخيص مزاولة نشاط وتوزيع وبيع الطاقة الكهربائية لصالح شركة المنطقة الاقتصادية للمرافق.

وتتضمن الموافقة مزاولة توزيع وبيع الكهرباء في العين السخنة وميناء العين السخنة بالنطاق الجغرافي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وذلك بقدرة 16 ميجافولت أمبير من شركة القناة لتوزيع الكهرباء، لمدة 5 سنوات.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قرار بالترخيص للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالمشاركة فى تأسيس شركة مساهمة باسم ” شركة المنطقة الاقتصادية للمرافق”.

وتهدف الشركة القيام بكافة أعمال إنشاء وتملك وتشغيل وصيانة المرافق بأنواعها المختلفة أو أى مشروعات أخرى للمطورين والمستثمرين الراغبين فى ذلك داخل المنطقة الإقتصادية لقناة السويس، وذلك وفقا لأحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد وأحكام قانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة .

ضم النطاق الجغرافي بقرية سي شل ولونج ايلاند لـ”برايم إنرجي”

وافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك،على طلب شركة برايم إنرجي للخدمات على ضم نطاق جغرافي بمشروع قرية سي شل ومشروع قرية لونج ايلاند لترخيص التوزيع الصادر لها برقم 60 توزيع.

وقرر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك الموافقة على منح تصريح إنشاء واستلام شبكات توزيع طاقة كهربائية لشركة مجموعة مطاوع جروب للاستثمار العقاري والسياحي بمشروع قرية بلو العين السخنة لمدة عام مع الالتزام بالقواعد الصادرة من الجهاز.

“سيناء للتنمية السياحية” توزع الكهرباء بمشروع كورال باي-شرم الشيخ

كما تقدمت شركة سيناء للتنمية السياحية بطلب للحصول على تصريح بإنشاء واستلام شبكات توزيع طاقة كهربائية بمشروع كورال باي-شرم الشيخ، ووافق الجهاز على منح ترخيص للشركة لمدة 12 شهراً.

ووافق الجهازأيضاً على طلب شركة إنجاز للطاقة الذكية للحصول على تصريح بإنشاء وإستلام شبكات توزيع طاقة كهربائية بمشروع جامعة حياة، وتستمر مدة الترخيص 12 شهراً مع الالتزام بالقواعد الصادرة من الجهاز.

الموافقة على 31 طلب لتجديد تراخيص إنتاج وتوزيع الكهرباء  

وافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على 31 طلبا لتجديد تراخيص مزاولة نشاط إنتاج وتوزيع الكهرباء لعدد من الشركات الخاصة.

جاء ذلك خلال انعقاد عقد مجلس إدارة الجهاز أول جلساته للعام المالي 2021-2022 بالعاصمة الإدارية الجديدة برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وتضمنت التراخيص التي تم الموافقة على تجديدها، محطات طاقة شمسية، وكذلك طلبات للحصول على تراخيص لضم نطاق جغرافي لعدد من الشركات لتوزيع الكهرباء، وتجديد سريان ترخيص 3 شركات لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية