الذهب أخبار

الذهب يرتفع لأعلى مستوى في أسبوع بفعل تزايد القلق بشأن “دلتا”

أذون الخزانة الأمريكية

بلغت أسعار الذهب أعلى مستوى في أكثر من أسبوع اليوم الثلاثاء إذ أدى ارتفاع الإصابات بالسلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا لإثارة قلق بشأن تأثيرها على وتيرة التعافي الاقتصادي، مما قاد المستثمرين صوب أصول الملاذ الآمن.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1791.55 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن بلغ ذروة منذ السادس من أغسطس عند 1792.83 دولار، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1793 دولارا.

وقال كونال شاه لدى نيرمال بانج كوموديتيز لتداول السلع الأولية في مومباي إن زيادة الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة والصين، واحتمالات تباطؤ النمو العالمي في النصف الثاني من العام ستدعم أسعار الذهب، مضيفا “أتوقع أن يلامس الذهب 1850 دولارا هذا العام”.

وأظهرت بيانات في الآونة الأخيرة انخفاضا حادا في ثقة المستهلكين الأمريكيين وتراجعا يفوق المتوقع في مؤشر امباير ستيت لأنشطة التصنيع التابع لبنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك مما خفف بعض القلق من تشديد مبكر للسياسات من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي.

وأظهرت بيانات يوم الاثنين أن نمو إنتاج المصانع ومبيعات التجزئة في الصين تباطأ بشدة في يوليو في ظل حالات تفش جديدة لكوفيد-19، مما يُضاف إلى مؤشرات على أن التعافي الاقتصادي للبلاد يفقد الزخم.

وينصب التركيز الآن على بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم وكذلك محضر اجتماع البنك المركزي الأمريكي في يوليو تموز والمقرر نشره غدا الأربعاء لاستقاء مؤشرات بشأن تقليص مجلس الاحتياطي للتحفيز.

في سياق ذي صلة، ارتفع الدولار الأمريكي، الذي عادة ما يُعتبر عملة ملاذ آمن، 0.1%.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 0.2% إلى 23.86 دولار للأوقية، بعد أن بلغت أعلى مستوى منذ التاسع من أغسطس عند 23.95 دولار.

ونزل البلاتين 0.6% إلى 1016.13 دولار بينما تراجع البلاديوم 0.9% إلى 2582.96 دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية