أخبار

صافي أرباح السويدي إليكتريك يقفز 73% في الربع الثاني ويسجل 889.5 مليون جنيه

صافي أرباح

قفز صافي أرباح شركة السويدي إليكتريك بنسبة 73% خلال الربع الثاني من العام الحالي، مسجلا 889.5 مليون جنيه، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وقالت الشركة في بيان مرسل إلى البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، إن صافي أرباح النصف الأول من العام الحالي ارتفع بنسبة 73.9% على أساس سنوي، ليصل إلى 1.6 مليار جنيه.

 

وأرجعت الشركة أسباب الزيادة في الأرباح إلى تحقيق نمو ملحوظ على مستوى أغلب قطاعات الشركة.

 

29 % نموا في الإيرادات خلال النصف الأول

وسجلت إيرادات الشركة نموا بنسبة 29% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، لتصل إلى 26 مليار جنيه، بينما ارتفعت بنسبة 46.9% على أساس فصلي، لتسجل 1.9 مليار جنيه.

 

أداء قطاعات الشركة

وبلغت قيمة مشروعات المقاولات المتعاقد عليها خلال النصف الأول من العام الحالي 49.7 مليار جنيه.

 

وسجلت مشروعات العدادات المتعقاد عليها خلال النصف الأول 98 مليون يورو، ما يعادل 1.8 مليار جنيه.

 

بينما بلغت قيمة مشروعات المحولات المتعاقد عليها خلال النصف الأول من العام الحالي 88 مليون دولار، ما يعادل 1.4 مليار جنيه.

 

وتعليقا على نتائج أعمال الشركة، قال العضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك، أحمد السويدي، إن الأداء القوي للشركة جاء على خلفية نمو إيرادات أغلب القطاعات بشكل ملحوظ خلال النصف الأول من العام الحالي، ومدعوما بارتفاع إيرادات قطاع الأسلاك والكابلات، بزيادة سنوية 55.1% خلال نفس الفترة.

 

وأوضح السويدي، أن النمو الملحوظ الذي حققته الشركة، قد انعكس على قائمة الدخل خلال نفس الفترة، حيث ارتفع صافي الربح إلى 1.6 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الحالي، بمعدل نمو سنوي 73.9% مصحوبا بنمو هامش صافي الربح، بمعدل نمو سنوي 6.1%، مقابل 4.5% خلال نفس الفترة من العام السابق.

 

وتوقع السويدي، استمرار وتيرة الأداء القوي خلال النصف الثاني من العام، مما سيثمر عن تحقيق المزيد من النمو بنهاية العام الجاري.

 

توقيع عقد بـ192 مليون جنيه لصالح المصرية لنقل الكهرباء

وفي التاسع من أغسطس الجاري، وقع كل من شركة “السويدي للكابلات” و”إيجيتك للكابلات” المملوكتين لشركة “السويدي إليكتريك” مجتمعين عقدا بقيمة 192 مليون جنيه لصالح الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

 

وتملك السويدي إليكتيرك 99.8% من من شركة السويدي للكابلات، و99.9% من شركة إيجيبت للكابلات.

 

وقالت الشركة، إنه بموجب العقد، ستقوم الشركتين بتوريد وتركيب كابلات أرضية جهد 220 كيلو/فولت لربط محطة شمال القاهرة، بمحطة محولات بهتيم، بنظام تسليم المفتاح، بإجمالي أطوال 5 كم.

 

ووفقا للبيان، سيتم تنفيذ المشروع خلال 7 أشهر بنظام تسليم المفتاح.

 

وفي الربع الأول من العام الحالي، قفزت أرباح شركة “السويدي إليكتريك” بنسبة 75% على أساس سنوي، لتصل إلى 700.1 مليون جنيه.

 

وأظهرت القوائم المالية للشركة نمو الإيرادات إلى 12.3 مليار جنيه أو ما نسبته 14% على أساس سنوي، كما بلغ مجمل الربح 1.9 مليار جنيه، بنمو سنوي نسبته 56.3%.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“الوكالة الدولية للطاقة الذرية” تدعم البرنامج النووي المصري حتى 2027

وقع عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، ونائب الأمين العام...

منطقة إعلانية