أخبار

“مرسول مصر” تتوقع التحول للربحية خلال 18 شهرا

مرسول مصر

توقعت شركة تطبيق “مرسول مصر” لتوصيل الطلبات، أن تحقق التعادل والربحية خلال 18 شهرا، إنطلاقا من المرحلة الحالية.

قال مدير عام شركة تطبيق مرسول مصر” أسامة حرفوش لـ”العربية”، إن تقديرات فرص نمو صناعة توصيل الطلبات في مصر، تقع بين 8-10%، وقد تصل إلى 15% مع التغيرات الحاصلة بالسوق، وزيادة التعاون بين العاملين في هذا المجال.

أضاف: “التقديرات تتماشى مع توقعات النمو العالمية لقطاع توصيل الطعام بنسبة 10% سنوياً، كما من المتوقع أن يصل حجم سوق توصيل الطعام عالمياً إلى 365 مليار دولار بحلول عام 2030″.

أشار حرفوش إلى شدة تنافسية العاملين بخدمات توصيل الطلبات على العملاء في مصر، إذ أن ما يميز خدمات “مرسول” أنها أكثر شمولية في توصيل مختلف الطلبات، وليس الطعام فقط.

قال حرفوش: “نما سوق توصيل الطلبات في مصر بنسبة 8% خلال العام الماضي، ليبلغ حجم سوق توصيل الطعام بالكامل 2.5 مليار دولار”.

وتشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نموا في نشاط الشركات الناشئة، خاصة في قطاع توصيل الطلبات الذي تجاوزت عوائده السنوية في هذه المنطقة 9 مليارات دولار في مارس الماضي.

تأسست شركة مرسول لتوصيل الطلبات في المملكة العربية السعودية في 2015، وافتتحت مقرا لها بالسوق المصري في 2019، وتعمل في صناعة توصيل الطلبات للمستهلكين بشكل عام.

وبالنسبة لخدمة الدليفري، أشار رئيس مصلحة الضرائب إلى أنها إيراد يخضع للضريبة وعلى شركة الشحن المسجلة بالضرائب تحصيل الضريبة على خدمة التوصيل وتوريدها للمصلحة ضمن اقراراتها الشهرية، مؤكدًا أنه على الشركات غير المسجلة أن تتوجه للتسجيل إذا بلغ حجم تعاملاتها حد التسجيل«، مؤكدًا قرار إخضاع المحال والمطاعم التي تقدم خدماتها عبر التطبيقات والمواقع الإلكترونية والتي تقدم خدمة التوصيل، للضريبة على القيمة المضافة، كان ضروريًا لتحقيق العدالة الضريبية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عشرون اتفاقية منها عقود نهائية.. ماذا حدث بين مصر وليبيا؟

يبدو أن ساعة إعادة إعمار ليبيا قد دقت الآن، إذ...

منطقة إعلانية