أخبار

تابعة لـ”القاهرة للاستثمار والتنمية” تبني جامعة خاصة باستثمارات 2.5 مليار جنيه

القاهرة للاستثمار والتنمية

خصصت هيئة المجتمعات العمرانية قطعة أرض بمساحة 58 فدانا بمدينة دمياط الجديدة لصالح شركة القاهرة مصر للمنشآت التعليمية.

وشركة القاهرة مصر للمنشآت التعليمية هي شراكة بين شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية بنسبة 60% وشركة السويدي كابيتال القابضة.

وقالت شركة القاهرة مصر للمنشآت التعليمية إنها ستقوم ببناء جامعة لخدمة مناطق الدلتا.

وستضم الجامعة 16 كلية لخدمة 25 ألف طالب ومن المتوقع أن يصل حجم استثمارات الجامعة 2.5 مليار جنيه ومن المقرر افتتاح المرحلة الأولى من الجامعة في سبتمبر 2023، بحسب بيان الشركة للبورصة المصرية اليوم الأربعاء.

وتم التخطيط للشراكة الاستراتيجية بين شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية وشركة السويدي كابيتال القابضة لتصبح أكبر منصة للتعليم الخاص في مصر.

وستبدأ القاهرة للمنشآت التعليمية بتقديم مدرستين بغرب القاهرة اعتبارا من سبتمبر المقبل وهما مدرستي ساكسوني الدولية ومدرسة بريتيش كولومبيا الكندية.

وقالت، إن هذه الجامعة تأتي كرابع جامعة مخططة لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية بالإضافة إلى الجامعة الثانية لشركة السويدي كابيتال القابضة، مما يعزز بصمتهم في العملية التعليمية بجمهورية مصر العربية.

وعلق محمد القلا الرئيس التنفيذي لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية قائلا:” نحن نسعى باستمرار لإثراء بصمتنا في توفير تعليم عالي الجودة بتكلفة مناسبة في مختلف المحافظات المصرية، ونعتبر الدخول إلى منطقة الدلتا خطوة حاسمة بسبب الطلب الهائل على جودة الخدمة المقدمة من الطرفين في التعليم العالي”.

وأضاف القلا:”يسعدنا العمل بشكل وثيق مع شركة السويدي كابيتال القابضة حيث يتشارك الجانبان رؤية مشتركة وديناميكيات عمل قوية للغاية لتحقيق الكثير من أجل تطوير التعليم في مصر، ونحن حريصون على مواصلة النمو معا من خلال هذه الشراكة المتبادلة”.

وقال المهندس هيثم صبري الرئيس التنفيذي لمجموعة السويدي كابيتال :” نحن متحمسون للغاية بشأن الشراكة مع شركة القاهرة للاستثمار في إنشاء منصة لتضيف تعليما عالي إلى السوق المصري، حيث أن مصر تتضمن عديد من المحافظات ليس فقط القاهرة والإسكندرية، ولهذا السبب سيتم توجيه تركيزنا إلى المحافظات المحرومة التي تحتاج إلى تعليم عالي الجودة في قطاع الخاص، ولتحقيق ذلك اخترنا أن تكون الشراكة مع القاهةر للاستثمار وحيث تتوافق معها رؤيتنا في السويدي كابيتال بخصوص أهمية العملية التعليمية وتطوير لتتواكب مع التطورات العالمية وأن تكون متاحة للكافة”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“الوكالة الدولية للطاقة الذرية” تدعم البرنامج النووي المصري حتى 2027

وقع عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، ونائب الأمين العام...

منطقة إعلانية