أخبار

“سويفيل” تعتزم شراء خدمة “شوتل” للحافلات بإسبانيا

ببورصة ناسداك

تعتزم شركة سويفيل لخدمات النقل الذكي شراء شراء خدمة “شوتل” المتخصصة في طلب الحافلات بإسبانيا، وفقا لرويترز.

وتدير سويفل التي تأسست في مصر في 2017 أيضا منصة رقمية تسمح للركاب بالحجز والدفع لرحلات مع مشغلي الحافلات في مسارات ثابتة.

وقالت مصادر لـ”روتيرز” إن المحادثات غير معلنة حتى الآن عن البنود المالية للصفقة.

وتعد الصفقة هي الأحدث في قطاع تكنولوجيا النقل على مستوى العالم، حيث تتطلع الشركة إلى إضافة ثقل أو جمع أموال من خلال عمليات إدراج عامة.

ووافقت سويفل الشهر الماضي على الاندماج مع شركة استحواذ ذات غرض خاص وهي كوينز جامبيت جروث كابيتال في صفقة بقيمة 1.5 مليار دولار، مما يمهد الطريق للإدراج في بورصة ناسداك في الربع الأخير من العام الجاري.

وتعمل الشركة حاليا في 10 مدن بـ6 دول، وتقوم بأكثر من 3 ملايين رحلة شهريا، وهو رقم تهدف إلى زيادته إلى مليوني رحلة يوميا بحلول 2025.

وستعمل شوتل، التي مقرها برشلونة، كمركز لسويفيل في أوروبا وسترفع التغطية الجغرافية للشركة بأكثر من الضعف.

 

سويفل ثالث أكبر صفقة تمويلية للشركات الناشئة بالمنطقة

بلغت قيمة الصفقات التمويلية للشركات الناشئة نحو 471 مليون دولار خلال النصف الأول من 2019، بزيادة قدرها 66% مقارنة مع النصف الأول من عام 2018، كما زادت عدد الصفقات بنسبة 28% لتبلغ 238 صفقة وهو العدد الأكبر من الصفقات في النصف الأول من العام على الإطلاق، بحسب تقرير شركة ماجنيت، الذي ظهرت فيه شركة سويفل المصرية في المركز الثالث.

واشتعلت المنافسة بين الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط على التمويلات التي تمكنها من التوسع واستهداف مناطق جغرافية جديدة، فيما يوجه كبار رجال الأعمال بالمنطقة نصائح متوالية لرواد الأعمال، كما يستثمرون في شركاتهم سواء بشكل منفرد أو من خلال صناديق استثمارية خلال الجولات التمويلية التي تجريها، فيما أصبحت مصر من أكبر البلدان التي تقدم رواد الأعمال في المنطقة.

وجاءت شركة سويفل المصرية للنقل الجماعي الذكي في المركز الثالث من حيث قيم التمويلات التي حصلت عليها الشركات الناشئة في الـ6 أشهر الأولى من العام الجاري، حيث حصلت على تمويلات بقيمة 42 مليون دولار، بعد شركة EMPG العقارية الإماراتية التي حصلت على 100 مليون دولار تمويلات، تلتها في المركز الثاني شركة Yellow Door Energy الإماراتية بقيمة 65 مليون دولار.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“فودافون” تتعاقد مع منصة “STARZPLAY” لتقديم محتوى ترفيهي لعملائها

تعاقدت فودافون مصر مع منصة STARZPLAY لتعزيز خطتها في تقديم...

منطقة إعلانية