أخبار

أرباح موانئ دبي العالمية تقفز 52% بالنصف الأول 2021

أرباح موانئ دبي

ارتفعت أرباح موانئ دبي العالمية، بنحو 52% في النصف الأول من 2021 مدعومة بارتفاع إنفاق المستهلكين وانتعاش التجارة العالمية منذ تفشي فيروس كورونا.

وقالت موانئ دبي العالمية، إحدى أكبر شركات تشغيل الموانئ في العالم، اليوم الخميس، إن صافي الأرباح قفز إلى 475 مليون دولار بنهاية يونيو، من 313 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت الإيرادات 21% إلى 4.95 مليار دولار من 4 مليارات في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال سلطان أحمد بن سليّم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: “بوجه عام، تظل الآفاق في الأجل القريب إيجابية، وبينما ندرك أن جائحة كورونا والضبابية الجيوسياسية قد تعرقل التعافي الاقتصادي العالمي مجددا، فإننا نظل إيجابيين بشأن أسس القطاع في الأجل المتوسط إلى الطويل وقدرة موانئ دبي العالمية على مواصلة تحقيق عائدات مستدامة”.

وبخصوص الاستثمار الانتقائي في أسواق النمو الرئيسية، قامت الشركة باستثمار مصاريف رأسمالية بلغت قيمتها 687 مليون دولار عبر محفظتها خلال النصف الأول من العام.

وبلغ توجيه المصاريف الرأسمالية لعام 2021 نحو 1.2 مليار دولار تقريبًا باستثمارات مخطط لها في الإمارات وكندا وجدة السعودية وبربرة بأرض الصومال والسخنة في مصر ولواندا بأنجولا وبي آند أو فيريز ولندن جيتواي بالمملكة المتحدة وكالاو بالبيرو.

كما أعلنت الشركة استحواذها على شركتي “سينكريون” و”إمبريال لوجستيكس” وحقّقت عمليات الاستحواذ إمكانات ذات قيمة مضافة في الأسواق والقطاعات سريعة النمو كما أضافت الشركة علاقات طويلة الأمد مع مالكي البضائع.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الجمعة المقبل.. دبي تستقبل الملايين بـ”اكسبو2020″ أكبر حدث عالمي منذ كورونا

تستعد مدينة دبي الإماراتية لاستقبال ملايين الزوار مع انطلاق معرض...

منطقة إعلانية