أخبار

“أوبر” تُشغل السيارة الكهربائية “نصر E70” تجريبيًا

نصر E70

اتفقت شركة النصر للسيارات، تابعة لوزارة قطاع الأعمال، مع شركة أوبر للنقل على تشغيل السيارة الكهربائية  “نصر E70” تجريبيا، للحكم على آدائها فى الشوارع المصرية.

يأتي ذلك في إطار الخطوات التمهيدية لبدء تصنيع أول سيارة كهربائية مصرية “نصر E70”.

 

التجربة مع “أوبر” تضم 9 سيارات

تضم التجربة 9 سيارات يجري تسليمها للسائقين على تطبيق أوبر، وتم تدريبهم من قبل فريق تابع لشركة دونج فينج الصينية على استخدام وشحن السيارات.

سيتم اختبار السيارة وفق معايير محددة على مسافة سير تصل إلى 30 ألف كيلو متر للسيارة الواحدة خلال فترة ما بين 3 إلى 4 أشهر على اقصى تقدير.

 

استيراد 13 سيارة للتجريب 

كانت شركة النصر للسيارات قد استوردت 13 سيارة “E70” من شركة دونج فينج الصينية، والتي يجري التعاون معها لإنتاج هذا الموديل بمصانع شركة النصر للسيارات، وفقًا لبيان من وزارة قطاع الأعمال.

استهدفت شركة النصر من خلال استيراد الواحدات الصينية عمل الاختبارات للسيارة الكهربائية الجديدة على الطرق المصرية، للوقوف على المواصفات النهائية للسيارة التي سيتم إنتاجها محليا بشركة النصر للسيارات.

 

بدء الإنتاج منتصف 2022

من المقرر بدء إنتاج السيارة “نصرE70 ” في النصف الثاني من العام 2022، بطاقة تصل إلى 25 ألف سيارة سنويا في الوردية الواحدة.

كشفت نتائج أعمال شركة “أوبر تكنولوجيز” للنقل التشاركي، تحقيقها صافي الدخل بلغ 1.1 مليار دولار في الربع الثاني من العام الجاري 2021، مقابل خسارة 1.8 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي 2020.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“فودافون” تتعاقد مع منصة “STARZPLAY” لتقديم محتوى ترفيهي لعملائها

تعاقدت فودافون مصر مع منصة STARZPLAY لتعزيز خطتها في تقديم...

منطقة إعلانية