أخبار

الإتربي: سرقة 2.7 مليون جنيه من عملاء لبنك مصر

الرسوم الدراسية

تعرض عملاء لدى بنك مصر لـ13 واقعة سرقة من قبل مجهولون، بقيمة إجمالية 2.7 مليون جنيه، بحسب تصريحات محمد الإتربي رئيس البنك لبرنامج على مسئوليتي.

ونوه البنك في بيان منشور على صفحته الرسمية على فيسبوك عن عملية احتيال وقعت في فرع تابع له بمدينة سمالوط الواقعة في محافظة المنيا، لكن لم يقدم تفاصيل في البيان.

وأشار الأتربي إلى أن هذا الأمر تكرر، وأن هناك ما يقرب من 13 واقعة تم خلالها سحب 2 مليون و700 ألف جنيه.

شرح رئيس بنك مصر، كيفية حدوث جريمة نصب ارتكبها تشكيل عصابي، خدع سيدة من عملاء البنك، وسرق من حسابها أكثر من 200 ألف جنيه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة “صدى البلد”، مساء السبت، إن السيدة من محافظة المنيا، وأوهمها بأنه يساعدها لتستخدم النظام الإلكتروني، وطلب منها الرقم الذي وصلها من البنك لاستخدامه في تحديث البيانات.

وأوضح أن السيدة أعطته الرقم نتيجة عدم دراية منها، لافتًا إلى أنه لا يمكن التعامل مع الحساب إلا من خلال هذا الرقم، وبالتالي إذا حصل عليه أحد يمكنه التعامل مع الحساب.

وأكّد أن مختلف البنوك تبعث برسائل للعملاء لمطالبتهم بعدم الإفصاح عن بياناتهم بما في ذلك موظفي البنك، لافتًا إلى أن التواصل يجب أن يكون برقم البنك مباشرة.

وتابع: “هناك تشكيل عصابي يستغل عدم دراية العميل، ويتواصل معه ويوهمه بأنّه حصل على جائزة لكنه يحتاج بياناته للتحويل، ثم يصل رقم سري من البنك على هاتف العميل، الذي يعطيه بدوره لـ”المتصل (النصاب)”.

وشدد على أن البنوك المصرية لم تتعرض لأي اختراق في جرائم النصب التي وقعت، مؤكدًا أن أموال المودعين في أمان تام.

ولم يتعرض البنك لأي اختراق من قراصنة (هاكرز)، بحسب الإتربي، الذي أكد أن ما حدث هو خطأ من العميل الذي منح الكود السري للتشكيلات العصابية.

وقال عاكف المغربي، نائب رئيس البنك في تصريحات لـ “إيكونومي بلس” إنه يتم التحقيق فيما حدث.

وتخص عمليات الاحتيال إفصاح بعض العملاء عن أرقامهم السرية لبعض المحتالين، الذين ادعوا أنهم موظفين من البنك، وفق المغربي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“الوكالة الدولية للطاقة الذرية” تدعم البرنامج النووي المصري حتى 2027

وقع عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، ونائب الأمين العام...

منطقة إعلانية