أخبار

تحالف مصرفي يُمول “المصرية لنقل الكهرباء” بـ4 مليارات جنيه

تحالف مصرفي

وقع تحالف مصرفي مكون من 4 بنوك عقد تمويل مشترك بقيمة 4 مليارات جنيه مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

ضم التحالف كل من: البنك الأهلى المصري والبنك التجارى الدولى وبنك القاهرة وبنك الكويت الوطن.

يأتي التمويل بغرض المساهمة في التكلفة الإستثمارية لبعض مشروعات الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

تتمثل المشاريع في تنفيذ محطات المحولات وإجراء توسعات لبعض محطات المحولات القائمة وكذا شراء محولات جديدة والخلايا اللازمة لها وتنفيذ كابلات وخطوط لنقل الطاقة الكهربائية للجهود الفائقة والعالية على مستوى الجمهورية.

تعمل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على تحسين وتطوير شبكتى النقل والتوزيع ، بما في ذلك محطات المحولات ذات الجهد الفائق ومراكز التحكم، بالإضافة إلى الشبكات الذكية لتعزيز وتقوية الشبكة الكهربائية القومية، بحسب ما جاء في بيان صادر اليوم.

وقال وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر: ” نعمل على استيعاب القدرات الجديدة المضافة من الطاقة المتجددة، والحد من الفقد الكهربائى فى الشبكة وتعزيز الربط الكهربائي مع الدول المجاورة”.

ونفذت الوزارة العديد من المشروعات في مجال الخطوط الهوائية ومحطات المحولات على الجهود الفائقة والعاليةعلى مستوى الجمهورية، بهدف تطوير شبكات نقل الكهرباء.

وتم زيادة أطوال الشبكات جهد 500 ك.ف ما يقرب من 1,5 ضعف ماكانت عليه عام 2014، كما تم زيادة سعات محطات المحولات جهد 500 ك.ف زيادة قدرها 4 أضعاف عن وضع الشبكة عام 2014 على ذات الجهد.

في سياق موازِ، تشارك مصر بفاعلية في جميع مشروعات الربط الكهربائي الإقليمية حيث ترتبط مصر كهربائياً مع دول الجوار شرقاً وغرباً مع كل من الأردن وليبيا وتم الإنتهاء من المرحلة الأولى من الربط مع السودان.

يجرى حاليًا المضي قدماً في استكمال مشروع الربط الكهربائي المشترك بين مصر والسعودية كما يتم دراسة الربط الكهربائى جنوباً في اتجاه القارة الإفريقية للاستفادة من الإمكانيات الهائلة للطاقة المائية في أفريقيا، بحسب ما أشار إليه وزير الكهرباء

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية