أخبار

“الوزراء” يجدد تعيين “عبد الوهاب” رئيساً لهيئة الاستثمار لمدة عام

تعيين

جدد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، قرار تعيين المستشار محمد عبد الوهاب، رئيساً تنفيذياً للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك لمدة عام اعتباراً من 24 أغسطس 2021.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء في أغسطس 2020 قرارا بتعيين المستشار محمد عبد الوهاب، رئيسا تنفيذيا للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ندباً كلياً من مجلس الدولة، وذلك لمدة عام.

وفي يوليو 2019 أصدر مدبولي قرارا بتعيين عبد الوهاب، قائما بأعمال الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

واعتبارا من أواخر ديسمبر 2019، أصبح عبد الوهاب مسؤولا عن اختصاصات منصب وزير الاستثمار، وذلك بعد إلغاء وزارة الاستثمار وإسناد هذا الملف إلى الدكتور مصطفى مدبولي.

وشغل المستشار محمد عبد الوهاب منصب نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة منذ أغسطس 2017، وسبق أن عمِل مستشاراً قانونياً لوزيرة الاستثمار والتعاون الدولى منذ عام 2015.

وقام  عبد الوهاب  بالمشاركة في تعديل عدد من التشريعات الحاكمة لمناخ الاستثمار في مصر، في مقدمتها قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية، وتعديلات قانون سوق رأس المال ولائحته التنفيذية، وتعديلات قانون الشركات، وقانون إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس.

كما شارك في مراجعة العديد من الاتفاقيات الدولية، وتطوير منظومة تأسيس وتعديل الشركات بمركز خدمات المستثمرين، وأشرف على قطاع خدمات الاستثمار، والمناطق الاستثمارية، والأمانة الفنية للجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار.

وكان قد حصل محمد عبد الوهاب على ماجستير في القانون الدولي، ودبلومة في إدارة العدالة من هولندا، ومثل مصر في لجنة “اليونسترال” التابعة للأمم المتحدة

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية