أخبار

مستثمرون: 100 رحلة يوميا شرطا لانتعاشة السياحة الروسية بالغردقة وشرم الشيخ

100 رحلة يوميا

تقرير: نرمين إبراهيم

يرى مستثمرون سياحيون ومسئولون حكوميون في الغردقة وشرم الشيخ، أن عودة السياحة الروسية لن تحقق الانتعاشة المرجوة إلا بعد زيادة عدد الرحلات إلى 100 رحلة يوميا لكلا الجهتين.

كانت لجنة مكافحة انتشار فيروس كورونا الروسية قررت مضاعفة عدد الرحلات السياحية المتجهة إلى مصر 3 مرات، لتصل إلى 60 رحلة أسبوعياً إلى مطاري الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بعد أيام من قرار عودة الروس لمصر.

وقال متخصصون بالقطاع تحدثوا لـ”ايكونومي بلس”، إن عدد الرحلات الروسية الحالية لم تحقق فارقا ملحوظا ولا تمثل سوى بداية فقط.

مجرد بداية

ورغم وجود زيادة في نسب الإشغال حققتها عودة الروس إلى جانب رواج السياحة الداخلية والعربية، إلا أن أحدا لن يستطيع القول بأن عدد الرحلات الحالية للروس ستنعش السياحة بالمنطقة، بحسب ما يراه مدير هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء، إسلام نبيل.

بلغت نسب الإشغال بفنادق جنوب سيناء من 52% وهي نسبة تقترب من النسبة التي حددتها الحكومة المصرية عند 70% ضمن إجراءاتها الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وفقا لنبيل.

تقدر هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء عدد المنشآت الفندقية في مدينة شرم الشيخ بنحو 171 منشأة، بواقع 54 ألف غرفة فندقية.
يوضح نبيل الفارق قائلا: “كانت السياحة الروسية قبل 2015 تشكل 60 % من إجمالى السياحة الوافدة للغردقة وشرم الشيخ”.

* 100 رحلة يوميا من روسيا تحقق الانتعاشة*

قدر عضو مجلس إدارة جمعية مستثمرى سيناء، وجدى سعد، عدد الرحلات الروسية المطلوبة لتحقيق أو الاقتراب من انتعاشة ما قبل 2015 من 60 إلى 100 رحلة يوميا لكل من شرم الشيخ والغردقة.

وضع مستثمرو جنوب سيناء استراتيجيات جديدة للتعامل مع وكلاء شركات السياحة بروسيا، عبر تقديم عروض خاصة، ما يشجع الوكلاء على الترويج للمقصد السياحي المصرى، بحسب ما قاله سعد.

كامل أبو على: لا يزال أمامنا وقت لعودة السياحة الروسية

يضيف رجل الأعمال كامل أبو على، رئيس شركة رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات بيك الباتروس: “لا يزال أمامنا وقت لتعود السياحة الروسية كسابق عهدها، إذ أن الانتعاشة مرتبطة بعدة عوامل بينها انتهاء الجائحة”.

مطالب بسرعة إنهاء التطعيم

الأمر الذي تطرق إليه رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، تامر مكرم، حيث طالب بسرعة الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بشرم الشيخ بلقاح كورونا.

أوضح: “حتى تحدث نهضة كبيرة في يستلزم ذلك الاستعداد والتجهيز اللازم وتدريب العاملين بالقطاع، والإسراع في تطعيمهم بلقاح كورونا والاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية