أخبار

نمو طفيف بأرباح “عبور لاند” في النصف الأول من العام الجاري

عبور لاند

نمى صافي أرباح شركة عبور لاند للصناعات الغذائية بوتيرة ضعيفة خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 2.8% فقط مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

بحسب القوائم المالية المجمعة للشركة على موقع “البورصة المصرية” حققت عبور لاند صافي أرباح قيمتها 144 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 140.1 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2020.

%4.3 نموًا في المبيعات على أساس سنوي

سجلت مبيعات الشركة في النصف الأول من 2021 نحو 1.303 مليار جنيه، مقابل 1.249 مليارًا في الفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة 4.3%.

تضمنت مبيعات “عبور لاند” 1.186 مليار جنيه من قطاع الجبن الأبيض، و102.8 مليون جنيه من قطاع العصائر والحليب، وفقًا لبيان صادر عن الشركة.

حققت الشركة في الربع الثاني من العام الجاري صافي أرباح قيمتها 74.2 مليون جنيه مقابل 72 مليونًا خلال الفترة نفسها من 2020، بارتفاع 3.1%.

4.1% انخفاضًا بالمبيعات في الربع الثاني

انخفضت مبيعات الشركة خلال الربع الثاني من عام 2021 إلى 639.2 مليون جنيه مقابل 666.2 مليون جنيه في الفترة نفسها الفترة من العام الماضي.

ذكرت الشركة في بيانها أن الربع الثاني من العام شهد آداءً ضعيفا حيث انخفضت مبيعات الجبن الأبيض على أساس سنوي، وهو ما كان مدفوعًا بشكل أساسي بنشاط المبيعات المنخفض غير المعتاد خلال شهر أبريل الماضي، والذي أثر على نتائج الربع بالكامل.

تُصنع “عبور لاند” منتجات الألبان والجبن الأبيض والجبن المطبوخ والزبادي والعصائر الطبيعية والمسلي الصناعي وجميع أنواع الحلوى.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية