طاقة

السويس لمشتقات الميثانول تنشئ محطة كهرباء بقدرة 4.2 ميجاوات

السويس لمشتقات الميثانول

وافق مجلس إدارة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على طلب شركة السويس لمشتقات الميثانول للحصول على تصريح إنشاء محطة إنتاج طاقة كهربائية بمشروع مصنع شركة السويس لمشتقات الميثانول داخل ميناء دمياط.

وقرر الجهاز منح الشركة رخصة لمدة عام لتنفيذ محطة طاقة كهربائية بقدرة 4.2 ميجاوات، وأن يكون بغرض الاستهلاك الذاتي، والالتزام بعدم بيع الطاقة الكهربائية المنتجة مع الالتزام بالقواعد التنظيمية الصادرة من الجهاز.

كما وافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على طلب شركة هيات إيجيبت للمنتجات الصحية للحصول على تصريح إنشاء محطة إنتاج طاقة كهربائية بمشروع مصنع هيات إيجيبت بقدرة 20 ميجاوات.

هيبات إيجيبت تنشئ محطة بقدرة 20 ميجاوات

قرر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك منح تصريح لشركة هيبات إيجيبت للمنتجات الصحية لمدة عام بنظام الإستهلاك الذاتي.

وتعهدت شركة هيات إيجيبت للمنتجات الصحية بالالتزام بكافة القواعد والشروط التنظيمية والمالية” المقابل الفعلي لإتاحة القدرة لتأمين التغذية الكهربائية للمشروع من الشبكة عند الحاجة” التي تصدر من الجهاز في هذا الشأن.

ووافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، على منح تصريح إنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 241.7 كيلووات لصالح شركة طاقة بى فى للطاقة الشمسية، والعمل بنظام الاستهلاك الذاتى لتغذية مشروع كانكس لسحب الألومنيوم وذلك لمدة عام.

الالتزام بسداد مقابل الدمج 

وتلتزم الشركة بسداد مقابل الدمج المقرر حال الربط مع الشبكة الكهربائية وفقاً للقواعد والضوابط التنظيمية الصادرة من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

وكان جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، قد وافق في وقت سابق على منح ترخيص مزاولة نشاط وتوزيع وبيع الطاقة الكهربائية لصالح شركة المنطقة الاقتصادية للمرافق.

وتتضمن الموافقة مزاولة توزيع وبيع الكهرباء فى العين السخنة وميناء العين السخنة بالنطاق الجغرافى للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وذلك بقدرة 16 ميجافولت أمبير من شركة القناة لتوزيع الكهرباء، لمدة 5 سنوات.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“الوكالة الدولية للطاقة الذرية” تدعم البرنامج النووي المصري حتى 2027

وقع عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، ونائب الأمين العام...

منطقة إعلانية