أخبار

“أوراسكوم” تواصل خفض ملكيتها في “بلتون القابضة” بـ9 ملايين سهم جديد

تعاملات اليوم

باعت شركة أوراسكوم المالية القابضة 9 ملايين سهم من ملكيتها في أسهم شركة بلتون المالية القابضة.

بلغ متوسط سعر السهم في الصفقة 2.34 جنيها، بقيمة إجمالية للصفقة بلغت نحو 21.09 مليون جنيه، وفق بيان من بلتون الخميس.

كانت نسبة ملكية أوراسكوم المالية القابضة في رأسمال شركة بلتون قبل تنفيذ الصفقة 61.24%، وانخفضت النسبة إلى 59.22% وفقا لبيان الإفصاح المنشور على موقع البورصة المصرية.

أنهى سهم بلتون المالية القابضة تعاملات اليوم متراجعا بنسبة 2.98%، ليستقر عند سعر 2.28 جنيها.

 

أوراسكوم خفضت ملكيتها في بلتون بأكثر من 13% خلال يونيو

وكانت أوراسكوم المالية القابضة قد خفضت حصتها في هيكل ملكية بلتون المالية من 74.5% إلى 61.24% خلال شهر يونيو من العام الجاري، وفق إفصاحات بلتون المالية المنشورة على موقع البورصة.

باعت أوراسكوم 20 مليون سهما في مطلع يونيو الماضي مقابل 71.6 مليون جنيه وبقيمة 3.58 جنيه للسهم لتخفض ملكيتها إلى 70.1% من 74.5%.

كما خفضت أوراسكوم ملكيتها مرة أخرى في بلتون في 17 يونيو إلى 68% بواقع 9.3 مليون سهم مقابل 35.9 مليون جنيه وبمتوسط 3.86 جنيه للسهم.

في نهاية يونيو 2021 باعت الشركة 21.9 مليون سهم أخرى في أسهم بلتون المالية مقابل 50.2 مليون جنيه وبمتوسط 2.295 جنيه للسهم لتتراجع الملكية إلى 61.24%.

 

بلتون تحصل على 3 تراخيص لتأسيس شركات جديدة

وحصلت بلتون المالية القابضة خلال العام الماضي على تراخيص لإنشاء 3 شركات جديدة تعمل في مجال الخدمات المالية غير المصرفية.

وتتضمن الشركات الجديدة شركة للتأجير التمويلي بمحفظة وشركة للتمويل الاستهلاكي وشركة ثالثة لرأس المال المخاطر متخصصة في الشركات المتوسطة والصغيرة.

 

“بلتون المالية” تعين “أنسي ساويرس” رئيسا لها

في مارس الماضي عين مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة، “أنسي نجيب ساويرس” رئيساً لمجلس الإدارة غير تنفيذي ممثلا لشركة أوراسكوم المالية القابضة.

وصدق المجلس على قبول استقالة كلا من نجيب أنسي نجيب ساويرس عضو مجلس إدارة غير تنفيذي، والدكتور أحمد محمود أحمد جلال عضو مجلس إدارة غير تنفيذي مستقل، بالإضافة إلى محمد جمال محرم محمود محرم عضو مجلس إدارة غير تنفيذي مستقل.

وشملت قرارات مجلس الإدارة قبول تعيين ماجد شوقي عضو مجلس إدارة غير تنفيذي ممثلا لشركة أوراسكوم المالية القابضة وذلك لحين موعد الجمعية العمومية العادية السنوية.

وأوضحت الشركة أن القرارات جاءت بناء على خطاب الترشيح الصادر من أوراسكوم المالية القابضة، ومن المقرر أن يجتمع مجلس الإدارة مرة أخرى في خلال 3 أسابيع من تاريخه لتعيين عضوين مستقلين.

ويأتي التغيير في إطار تغير المالك الرئيسي لشركة بلتون المالية القابضة إلى أوراسكوم المالية القابضة المنقسمة من شركة أوراسكوم للاستثمار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية