أخبار

الإمارات تبدأ استقبال تأشيرات السياحة من المطعمين بجميع دول العالم غداً

تأشيرات السياحة

تبدأ الإمارات فتح استقبال طلبات تأشيرات السياحة للسياح المطعمين من جميع الدول والحاصلين على الجرعات الكاملة للقاحات فيروس كورونا، المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، بداية من الغد، الإثنين، الموافق 30 أغسطس.

قالت كل من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، بالإمارات،  إن القرار يأتي تماشياً مع استراتيجية الدولة في خلق التوازن بين الصحة العامة ومختلف القطاعات الحيوية.

يأتي القرار أيضًا  ضمن جهود حكومة الإمارات لتحقيق التعافي المستدام وانعاش القطاع الاقتصادي في ظل تلك الأوضاع، بحسب البيان الصادر عن الهيئتين مساء أمس.

يشمل القرار الدول التي تم منع القدوم منها مسبقاً مع إلزامية الفحص المخبري السريع Rapid PCR في المطار على أن تبقى الاشتراطات السابقة سارية على الفئات الغير مطعمة شاملا الفئات المستثناة غير المطعمة.

يشار إلى أنه يمكن تسجيل شهادات التطعيم للمسافرين الراغبين بالاستمتاع بالمميزات التي يحصل عليها الأفراد الحاصلون على اللقاح في الدولة وذلك من خلال منصة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وتطبيق الحصن.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن القرار يأتي “تماشيا مع استراتيجية الدولة في خلق التوازن بين الصحة العامة ومختلف القطاعات الحيوية ودعما للجهود الوطنية لتحقيق التعافي المستدام وانعاش القطاع الاقتصادي”.

تعمل الإمارات على تخفيف قيود السفر لتعزيز النشاط السياحي، لذلك توقع  الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، الحكومي لمطار دبي، بول جريفيث، زيادة كبيرة لحركة المسافرين خلال الأسابيع والأشهر المقبلة بعد إعلان الإمارات تخفيف قيود السفر من دول إفريقية وآسيوية.

ألغت الإمارات أيضًا  حظر رحلات الترانزيت اعتبارا من 5 أغسطس الماضي

يستهدف مطار دبي زيادة 8% لحركة الركاب بحيث تصل إلى 28 مليونا في 2021، في حين أنه استقبل 86.4 مليون راكب في عام 2019 قبل الجائحة.

ومن جانب آخر، تلقى 81.8% من سكان دولة الإمارات جرعة أولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المسبب لمرض “كوفيد-19″، وفق ما ذكرته وكالة أنباء الإمارات “وام” خلال الأيام الماضية.

أوضحت الوكالة أن نسبة الذين تلقوا جرعتين من اللقاح بلغت 72.7% من إجمالي سكان الإمارات.

وصل معدل توزيع اللقاح في البلاد وصل إلى معدل 175.5 جرعة لكل 100 شخص.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بنكا “مصر” و”الأهلي” يمولان شركة تابعة لـ”بالم هيلز” بـ2.5 مليار جنيه

وقع تحالف مصرفي مكون من "بنك مصر" و"البنك الأهلي المصري"...

منطقة إعلانية