أخبار

أبو ظبي تلزم متلقي لقاح “سينوفارم” بجرعة ثالثة

أبو ظبي

ألزمت أبو ظبي من تلقوا الجرعة الثانية من لقاح سينوفارم قبل أكثر من ستة أشهر، بتلقي جرعة ثالثة داعمة تعزيزاً لمناعتهم والتزاماً بالبروتوكول المعتمد لكل لقاح.

سمحت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة ‫كورونا في أبوظبي، بفترة أقصاها حتى 20 سبتمبر 2021، لكي يتمكن المطعمون من الحصول على الجرعة الداعمة والحفاظ على الحالة الخضراء في تطبيق الحصن.

الحصن هو تطيق على الهاتف يظهر الحالة الصحية في أبوظبي.

وقالت اللجنة: “بعد تاريخ 20 سبتمبر، لن يسمح لغير الحاصلين على الجرعة الداعمة بدخول الأماكن العامة المقتصرة على المطعمين بالكامل”.

في سياق مواز، تبدأ الإمارات فتح استقبال طلبات تأشيرات السياحة للسياح المطعمين من جميع الدول والحاصلين على الجرعات الكاملة للقاحات فيروس كورونا، المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، بداية من الغد، الإثنين، الموافق 30 أغسطس.

قالت كل من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، بالإمارات، إن القرار يأتي تماشياً مع استراتيجية الدولة في خلق التوازن بين الصحة العامة ومختلف القطاعات الحيوية.

القرار أيضًا ضمن جهود حكومة الإمارات لتحقيق التعافي المستدام وانعاش القطاع الاقتصادي في ظل الأوضاع الحالية، بحسب البيان الصادر عن الهيئتين مساء أمس.

يشمل القرار الدول التي تم منع القدوم منها مسبقاً مع إلزامية الفحص المخبري السريع Rapid PCR في المطار على أن تبقى الاشتراطات السابقة سارية على الفئات الغير مطعمة شاملا الفئات المستثناة غير المطعمة.

تعمل الإمارات على تخفيف قيود السفر لتعزيز النشاط السياحي، لذلك توقع الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، الحكومي لمطار دبي، بول جريفيث، زيادة كبيرة لحركة المسافرين خلال الأسابيع والأشهر المقبلة بعد إعلان الإمارات تخفيف قيود السفر من دول إفريقية وآسيوية.

ألغت الإمارات أيضًا حظر رحلات الترانزيت اعتبارا من 5 أغسطس الماضي.

يستهدف مطار دبي زيادة 8% لحركة الركاب بحيث تصل إلى 28 مليونا في 2021، في حين أنه استقبل 86.4 مليون راكب في عام 2019 قبل الجائحة.

ومن جانب آخر، تلقى 81.8% من سكان دولة الإمارات جرعة أولى على الأقل من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المسبب، وفق ما ذكرته وكالة أنباء الإمارات “وام” خلال الأيام الماضية.

أوضحت الوكالة أن نسبة الذين تلقوا جرعتين من اللقاح بلغت 72.7% من إجمالي سكان الإمارات.

وصل معدل توزيع اللقاح في البلاد إلى 175.5 جرعة لكل 100 شخص.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية