أخبار

“هيرميس” تحصل على موافقة المركزي للاستحواذ على 76% من بنك الاستثمار العربي

موافقة البنك المركزي

حصلت المجموعة المالية هيرميس، على موافقة البنك المركزي المصري، بإتمام صفقة الاستحواذ على 76% من رأس مال بنك الاستثمار العربي.

وقالت المجموعة في بيان مرسل إلى البورصة المصرية اليوم الإثنين، إنه بعد إتمام الصفقة، تكون المجموعة المالية هيرميس القابضة مالكة بنسبة 51% من أسهم رأس مال البنك، وصنجوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي مالكا بنسبة 25% من أسهم رأس مال البنك.

ويعد صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي، مملوك بالكامل لصندوق مصر السيادي، والمجموعة المالية هيرميس القابضة.

وأوضحت هيرميس، أن موافقة البنك المركزي المصري، استيفاء لأحد الشروط الهامة، على أن يتم تنفيذ الصفقة بعد استيفاء بقية الشروط الأخرى.

وفي نهاية يونيو 2020، وافق مجلس إدارة البنك المركزي المصري على قيام المجموعة المالية هيرميس القابضة، وصندوق مصر السيادي، ببدء عملية الفحص النافي للجهالة على بنك الاستثمار العربي ، بهدف الاستحواذ على 76% من رأس مال البنك.

وبحسب بيان أصدرته المجموعة المالية هيرميس وصندوق مصر السيادي، فإن عملية الاستحواذ على 76% من بنك الاستثمار العربي، ستتم عن طريق الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع، مع احتمال شراء عدد محدود من الأسهم المملوكة للمساهم الرئيسي الحالي بالبنك، وهو بنك الاستثمار القومي.

وفي حالة اتمام الصفقة، تصبح المجموعة المالية هيرميس القابضة مالكة لنسبة لا تقل عن 51% وصندوق مصر السيادي مالكا لنسبة لا تقل عن 25% من رأس مال البنك، بينما يحتفظ بنك الاستثمار القومي واتحاد الجمهوريات العربية بالنسبة المتبقية.

وفي أبريل الماضي، حددت “برايس ووتر هاوس” القيمة العادلة لبنك الاستثمار العربي عند 1.1 مليار جنيه، في صفقة استحواذ هيرميس وصندوق مصر السيادي على 76%؜ من أسهم البنك.

وبلغ صافي أرباح بنك الاستثمار العربي خلال العام الماضي 5 ملايين جنيه.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“فودافون” تتعاقد مع منصة “STARZPLAY” لتقديم محتوى ترفيهي لعملائها

تعاقدت فودافون مصر مع منصة STARZPLAY لتعزيز خطتها في تقديم...

منطقة إعلانية