أخبار

الحكومة توجه بسرعة تحويل دفعة من استثمارات تطوير “الفسطاط” للجهة المنفذة

الفسطاط

وجه رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، بسرعة تحويل دفعة من استثمارات تطوير مشروع حدائق الفسطاط لبدء التنفيذ ضمن مبادرة الدولة لتطوير القاهرة التاريخية.

كلف رئيس الوزراء صندوق التنمية الحضرية، بسرعة تحويل دفعة من قيمة تنفيذ هذا المشروع للجهاز المركزي للتعمير، المشرف علي تنفيذ المشروع.

جاء ذلك خلال اجتماع لرئيس الوزراء اليوم مع وزير الإسكان ورئيس الجهاز المركزي للتعمير، وصندوق التنمية الحضرية، ومسئولي المكتب الاستشاري الذي يتولى أعمال المشروع.

جدد مدبولي التأكيد على أهمية المشروع، لكونه يتسق مع جهود الدولة المبذولة لتطوير المواقع والمعالم التراثية بالقاهرة، فضلاً عن أهميته في إعادة إحياء مدينة الفسطاط القديمة لتصبح مُتحفا مفتوحا يمثل إطلالة فريدة على تاريخ مصر.

استعرض الاجتماع مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع حدائق الفسطاط، والخطة الزمنية لتنفيذه، الذي سيشهد إنجازاً مرحلياً متتابعاً يبدأ بالانتهاء من تنفيذ منطقة ساحة جامع عمرو بن العاص، على أن تتوالى بعده افتتاحات المراحل الأخرى للمشروع، وفقًا للمتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، نادر سعد.

هذا بالإضافة إلى استعراض المخططات التصميمية للمناطق الاستثمارية والثقافية المقرر تنفيذها ضمن مشروع حدائق الفسطاط، حيث تمت الإشارة إلى الأعمال المعمارية لتلك المناطق، وكذا أعمال التنسيق، وتداخل تلك التصميمات مع المباني القائمة والطرق المحيطة ومحاور حركة المشاة والمركبات.

ناقش الاجتماع أيضًا عدد من المقترحات الخاصة بتصميم رمز الهوية (الشعار- لوجو) لمشروع حدائق الفسطاط، ليكون أيقونة تستخدم في لوحات المشروع، وفي العروض الخاصة به، وفي الترويج الإعلامي له حتى اكتمال انشائه وأثناء تشغيله.

تأتي التصاميم المقترحة للشعار مستوحاه من تصميم المشروع، ومن الهوية التاريخية والمعمارية لمنطقة الفسطاط العريقة، كما توفر عنصر الاستدامة بحيث يمكن استخدامها لمدة زمنيه طويلة، كما تتسم بعناصر أخري منها جذب الانتباه، وسهولة تذكرها.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع تطوير حدائق الفسطاط يرتكز على تصميم حديقة عامة تكون لها إطلالة على عدد من المواقع والمعالم الأثرية والتاريخية، وذلك من خلال توسطها بين تلك المعالم والمواقع، مما يجعلها مقصداً سياحياً إقليمياً وعالمياً.

كما سيتم إتاحة عدد من الأنشطة الترفيهية، وكذا الصناعات التقليدية الخاصة بالمنطقة، وذلك اعتماداً على احياء التراث الخاص بها عبر مختلف العصور التاريخية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية